الأحد 05 أبريل 2020 الموافق 12 شعبان 1441

مبادرة «المغاورى» لدعم محطة الزهراء تنقذ «نورالفجر» من الموت

الأحد 23/فبراير/2020 - 01:21 م
 عمر المغاورى،
عمر المغاورى،
اكرم عمران
طباعة
أطلق عمر المغاورى، مدير مزرعة الجوهرة للخيول المصرية العربية الاصيلة وصاحب مزرعة المغاورى، مباردة لدعم محطة الزهراء بمليونى جنيه لرفع كفاءة بعض الملفات التى تحتاج إلى رعاية.

يذكر أن "المغاورى" من كبار مربى الخيل بمصر، معروف بحبه لمحطة الزهراء وخيولها وهو ما يترجم دائمًا فى مواقف مؤثرة مثل التدخل لعلاج الخيول التى لا يتوافر لها مصادر العلاج المناسبة بالمحطة وأبرزها إنقاذ الحصان نور الفجر الذى تعرض لحالة صحية حرجة تطلبت إجراء جراحة عاجلة وتدخل طبى سريع وبلغت تكلفة الجراحة 50 الف جنيه تحملها المغاورى لانقاذ هذا الحصان النادر وتم إجراء الجراحة بمستشفى مزرعة رباب بعد سداد كافة مصاريف العملية.

يعد المغاورى من أهم رعاة المهرجان القومى والبطولة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة فى دوراتها ال_19 و20 و21 على مدار الثلاث سنوات الماضية.

وكان أبرزها فى المهرجان الاخير توفير التغطية الاعلامية الاجنبية بالتعاون مع شركة ارابيان اسينس الايطالية وهي من ابرز الشركات العاملة في مجال التغطية الاعلامية في عالم الخيل وحضور فريق المجلة وتحمل مزرعة الجوهرة تكلفة إستضافتهم لتغطية المهرجان الاخير وتوثيقه لايف ستريم ووعرض النتائج وإجراء لقاءات بقيادات الهيئة الزراعيية وتصوير المهرجان كاملًا فيديو وفوتوغراف بالاضافة الى تغطية بمجلة Arabian Essence كما تحملت مزرعة الجوهرة تكلفة إستضافة الوفود الاجنبية للمهرجان.

بالاضافة إلى طباعة كتالوج المهرجان الذى يضم جميع "الكلاسات" الخاصة بالمسابقة وتجهيز عرض الطلايق والفرسات الخاصة بمحطة الزهراء من "روشم وكرابيج لونش ووعراقات ووشوش عرض ".
كذلك إستضافة 8 حكام من ابرز العاملين في مجال تحكيم مسابقات الخيل للمهرجان وتذليل جميع العقبات لتواجدهم وتادية عملهم بصورة مشرفة. ومن ابرزهم ستيجلر ايرينا من روسيا، موشيني كريستيان من ايطاليا، فايت بيرينجير من بلجيكا، ومورتيز رينهيلد من المانيا.

وسبق للمغاورى تقديم مبادرة لإنشاء سيستم مميكن وبنظام تكنولوجى حديث لمكتب التسجيل بمحطة الزهراء فى إطار حرصه على المساهمه فى عودة المحطة لتربعها على العرش كسابق عهدها.
الجدير بالذكر أن مزرعة الجوهرة للخيول العربية الأصيلة ومزرعة المغاورى لم تشاركا بخيولهما فى أى من المهرجات السابقة ولم تعلن أحدهما عن إقامة اى مهرجان للخيول وينصب دورهما على دعم ومساندة محطة الزهراء وخدمة الخيول التى ترعاها المحطة.

وكان المغاورى حديث مجال الخيل بعد المزاد الأخير الذي أجرته محطة الزهراء في 26 نوفمبر الماضى وهو المزاد الأول الذي يشارك فيه بعدما أعلن خلال المزاد شراء الحصان نرجسيان بمبلغ 465 ألف جنيه وهو الرقم الذي يذكر لأول مرة فى مزادات الخيل فى محطة الزهراء، مما زاد من اشتعال المنافسة بين المشاركين في المزاد حتى وصل ثم الحصان الأخير الذي بيع بالمزاد الى مبلغ 819 ألف جنيه ليحقق المزاد المعدل الأعلى في تاريخه، كما اشترى المغاورى فى نفس المزاد الحصان ناروز بمبلغ 275 ألف جنيه ليصبح إجمالى ما اشتراه يزيد بنسبة 16 % عن إجمالى 14 حصان تم بيعها في نفس المزاد.