الإثنين 06 أبريل 2020 الموافق 13 شعبان 1441

ننشر اعترافات المتهمين بالاتجار في العملات الأثرية بالسلام

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 09:34 م
العملات
العملات
حسام التمساح
طباعة
أدلت ربة منزل، متهمة بتكوين تشكيل عصابي مع طليقها، تخصص في الاتجار بالآثار باعترفات تفصيلية أمام نيابة السلام، وقالت المتهمة "إنها اشتركت مع زوجها في نشاطهما غير المشروع منذ اليوم الأول لزواجهما منذ اكثر من عامين".

أضافت المتهمة أنها انفصلت عن زوجها بسبب طمعه، حيث اختلفا على حصيلة إحدى القطع التي باعوها لتاجر بمنطقة وسط البلد، لافتة إلى أن لها أموال نفقة لدى طليقها، فعرض عليها أخذ عملات أثرية وبيعها وأخذ منها ما يكفيها، وبالفعل وافقت وأخذت منه المضبوطات وتوجهت إلى الحسين لبيعها إلاّ أن الأمن ضبطها.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة أثرية لمعاينة 28 قطعة ضبطت بحوزة المتهمة، لبيان أثريتها من عدمه.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارًا مفادة تمكن قوة أمنیة من مباحث إدارة تامین الطرق والمنافذ والمعینین كمین بلبیس بدائرة قسم شرطة السلام ثان من ضبط إ ا، 33 سنة، ربة منزل حال استقلالھا إحدى السیارات المیكروباص "أجرة " وبحوزتھا 10 عملات معدنیة (یشتبھ في أثریتھا ـ إغریقیة )، 18 عملة معدنیة (یشتبه في أثریتھا ـ إسلامیة )، 10 عملات معدنیة (یشتبه في أثریتھا ـ عثمانیة)، 10 عملات معدنیة (یشتبه في أثریتھا ـ فرنسیة )، 10 عملات معدنیة (یشتبه في أثریتھا ـ العصر المالكي )، عملات معدنیة (یشتبه في أثریتھا ـ العصر الروماني).

وبمناقشتھا عن مصدر العملات المضبوطة بحوزتھا اعترفت بتحصلھا علیھا من طلیقھا عقب انفصالھما وأنھا كانت في سبیلھا للتصرف فیھا بالبیع بمنطقة الحسین ـ دائرة قسم شرطة الجمالیة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النیابة العامة سير عملية التحقیقات.