رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 17 يناير 2021 الموافق 04 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

السكك الحديد:حادث الوراق لن يؤثر على عودة قطارات بحري غدا

السبت 01/ديسمبر/2012 - 12:00 ص
السكك الحديد:حادث
السكك الحديد:حادث الوراق لن يؤثر على عودة قطارات بحري غدا
كتب ـ محمد ربيع شعبان
طباعة
تبدأ صباح غداً الهيئة القومية لسكك حديد مصر تشغيل حركة القطارات بصورة جزئية بين القاهرة والإسكندرية، بعد توقفها منذ فض اعتصامات أنصار المحظورة .

حيث  تدفع الهيئة بـ 16 قطارا  بواقع 8 قطارات للذهاب و7 للعودة، بينهم 4 قطارات مكيفة، كعودة جزئية للحركة علي أن تزيد في الفترة القادمة حتي تعود لشكلها الطبيعي ليصل بذلك عدد القطارات التي تعمل في خط الوجه البحري 24 قطار .

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل ، أن الوزارة تتعهد بالعودة التدريجية لباقى خطوط التشغيل على مدار الايام القليلة القادمة لتشمل جميع خطوط السكك الحديدية.

وأوضح الوزير، أنه سيتم وضع عدد قطارين مميز" ستوك" ، بكل من القاهرة وطنطا والإسكندرية، مشددا علي أن الوزارة تهدف لان تعمل سكك حديد مصر بكامل طاقتها خلال الايام القليلة القادمة وذلك بعد التنسيق مع الجهات الأمنية لضمان راحة وامن وأمان الركاب .

وأضاف الدميري، أنه سيتم تشغيل  8 قطارات يوميا بين القاهرة والاسكندرية، و8 قطارات للعودة ،كما سيتم الدفع بـ 4 قطارات يوميا بين الإسماعيلية والمنصورة والقاهرة.

وتابع سيتم الدفع بـ 4 قطارات بخط منوف "القاهرة / طنطا"، و4 قطارات بخط المناشي الذي يربط القاهرة بإيتاي البارود .

وتأتي هذه الخطوة بعد موافقة الجهات الأمنية علي عودة حركة القطارات بين الوجه البحري والقاهرة كخطوة أولي لعودة كامل الحركة قريبا .

من جهته، نفى المهندس حسين زكريا، رئيس هيئة السكة الحديد،في تصريحات له اليوم،  تأجيل حركة القطارات بسبب حادث كنيسة الوراق، مؤكدا أن مواعيد انطلاق القطارات غدا الثلاثاء، لن تتغير وان الهيئة تتابع إجراءات تشغيل القطارات.