السبت 22 فبراير 2020 الموافق 28 جمادى الثانية 1441

7 نصائح مهمه لصاحبات البشرة الدهنية

الأربعاء 22/يناير/2020 - 01:44 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هويدا سعيد
طباعة
البشرة الدهنية، هى بشرة زيتية ذات طابع دهني، تتميز بمسامها الواسعة التي تساعد في نمو البكتيريا وإفراز الدهون.

ونظرًا لكثرة إفراز الزيوت فيها، تكثر فيها البثور وحب الشباب، كما يصعب ثبات المكياج عليها، هذا وتعاني صاحبات البشرة الدهنية من شحوب الوجه ولمعانه، فتفقد البشرة بذلك نضارتها وحيويتها، لذلك كله، فإن التعامل مع هذا النوع من البشرة له محاذيره، بالتالي إذا كنت تتمتعين ببشرة دهنية، فإليك هذه النصائح..

1-استخدام المرطب المناسب للبشرة الدهنية:
تحتاج البشرة الدهنية لـ استخدام كريم مرطب خالي من الزيوت، بشكل منتظم، خلال فصل الشتاء، فهناك العديد من المرطبات التي صممت خصيصًا لتتناسب مع احتياجات البشرة الدهنية، سواء كانت على هيئة جل أو ذات قاعدة مائية كما تتوافر العديد من المنتجات الغنية بفيتامين E، وهي الخيار الأمثل للبشرة الدهنية.

2 – استخدام التونر المناسب للبشرة الدهنية:
تحتاج البشرة الدهنية إلى "تونر"، وهو عبارة عن سائل خفيف، خاص بالبشرة الدهنية، ويعد من الأساسيات للعناية بالبشرة ويتم استخدام "التونر" المناسب للبشرة، يساعد على غلق المسام.

3- الحفاظ على شرب الماء
احرصي على تناول 8-10 أكواب من الماء، خلال اليوم، حيث يساعد ذلك على الحفاظ على ترطيب البشرة والتخلص من السموم والبكتيريا المتراكمة داخل مسام البشرة.

4- تقشير البشرة
يمكنكِ الحفاظ على صحة البشرة ولونها الموّحد، من خلال تقشير البشرة، بانتظام، فيمكنكِ الاعتماد على روتين منتظم للعناية بالبشرة، باستخدام مقشر مناسب للبشرة.

5- استخدام المكياج الخالي من الزيوت
عند شرائك لكريمات الأساس، تأكدي من شراء كريمات الأساس السائلة أو الكريمية، الخالية من الزيوت تمامًا، ذات القاعدة المائية فالاستخدام المنتظم لمنتجات المكياج التي تحتوي على زيوت طبيعية قد لا يكون مفيد للبشرة.

6- استخدام منتجات العناية الطبيعية
اختاري صابون الاستحمام السائل بدلًا من الصابون العادى، أو اختاري أنواع الصابون التي تحتوي على نسبة من المرطب، فتتوافر أنواع من الصابون يحتوي على نسبة من الجلسرين والزيوت الطبيعية للجسم، أما لبشرة الوجه، فيفضل اختيار أنواع الصابون الخالية من الزيوت.

7- استخدمي المناشف الناعمة
بعد غسيل الوجه، يفضل استعمال المناشف الناعمة لتجفيف البشرة، فقد تتسبب المناشف القاسية في تلف البشرة وتهيجها.