السبت 22 فبراير 2020 الموافق 28 جمادى الثانية 1441

برلماني يطالب بمراجعة أوجه صرف أموال النظافة خلال السنوات الماضية

الأربعاء 15/يناير/2020 - 08:33 م
النائب مصطفى الكمار
النائب مصطفى الكمار
محمد الشريف
طباعة
قال النائب مصطفى الكمار عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر، إن قرار وزارة الكهرباء بوقف تحصيل فواتير النظافة خطوة مهمة كان من المفترض تنفيذها منذ سنوات.

وأضاف نائب شبين القناطر، أنه لسنوات تم تحصيل رسوم النظافة على فواتير الكهرباء دون استفادة فعلية للمواطنين، حيث لم تلتزم شركات النظافة بجمع القمامة من المنازل.

وطالب الكمار بمراجعة الأموال التى تم تحصيلها خلال السنوات الماضية، وتحديد أوجه صرفها خاصة فى ظل شكاوى المواطنين المستمرة من عدم الاستفادة من الخدمة نهائيا، لافتا إلى أن الملف لا يجب أن يغلق بمجرد إصدار هذا القرار.

وأشار الكمار إلى أنه فى حال أن قامت الوزارة بتحويل الأموال لهيئة النظافة فمن المسئول عن تقديم الخدمة للمواطنين، ولماذا لم يتم تطبيق نظام واضح لجمع القمامة من مختلف المناطق بدلا من تراكمها إلى حد مبالغ فيه.

جدير بالذكر أن وزير الكهرباء محمد شاكر، أعلن موافقة مجلس الوزراء على قرار بوقف تحصيل رسوم النظافة على فواتير الكهرباء، قائلا: "لقد حاولت على مدار 4 سنوات للحصول على قرار لإلغاء تحصيل رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء، لأنها لا تدخل فى عملنا"، معلنا موافقة مجلس الوزراء على ذلك، وسيكون إصدار آخر فاتورة بها رسوم نظافة خلال شهر يونيو هذا العام.