رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 الموافق 06 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ميجان ماركل لم تحضر.. تفاصيل اجتماع العائلة المالكة

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 12:25 م
ميجان وهارى
ميجان وهارى
شيماء دهب
طباعة
عُقد اجتماع لأفراد العائلة المالكة البريطانية برئاسة الملكة إليزابيث الثانية، بساندرينجهام هاوس، لمناقشة أوضاع الأمير هاري وميجان ماركل من حيث التمويل والألقاب بعد ما أعلنا انسحابهم من كافة المهام الملكية الخاصة بهم.

وقالت الملكة، وفقًا لبيان لها، إن العائلة عقدت مناقشات بناءة للغاية، وتم الاتفاق على تقسيم وقت الأمير هاري وميجان ماركل بين المملكة المتحدة وكندا، معبرة عن أسفها الشديد لقرار هاري وميجان بالتخلي عن منصب كبير أفراد العائلة المالكة.


ووفقًا لموقع «الديلي ميل» البريطاني، أعلنت العائلة حالة من الطوارئ لإعادة الترتيب من جديد لأعباء العائلة المالكة بعد انسحاب ميجان وهاري، وسيتم مضاعفة الجهود المبذولة لسد العجز الناتج عن هذا القرار المتهور، وفقًا لما وصفته بالبيان.

وأضافت الملكة، خلال بيان لها، أن التحدث عن المستقبل المالي لميجان والأمير هاري، أمر مُعقد جدًا، ويحتاج للعديد من التفاصيل الفترة المقبلة، خاصة مع نيتهم لبناء علامتهم التجارية في شمال أمريكا.

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى مناقشة تحديد الألقاب النهائية لهاري وميجان، وكذلك التمويل وترتيبات المعيشة بكندا، بالإضافة إلى وسائل حمايتهم هم وطفلهم هناك.


وأكدت الملكة، أن الأمير هاري بالطبع سيواجه فجوة من الناحية المالية لاعتماده سابقًا على مبلغ والده السنوي الذي يبلغ قيمته 2.3 مليون جنيه إسترليني، فإن موارده من بعد ذلك محدودة.

ووفقًا لمصادر دخل العائلة هناك خلاف كبير بين الأمير هاري وأخوه الأكبر الأمير ويليام، ومن المتوقع أن تتصاعد خلال خلال الفترة المقبلة بسبب القرار الأخير؛ بسبب عدم تقبل كيت والأمير ويليام لميجان ماركل منذ زواجهما.


وأضافت المصادر، أن العائلة في الاجتماع تلقت اتصالا هاتفيا من جانب الأمير هاري، ولكن لم يسمح لميجان ماركل الانضمام للمناقشات، عبر المحادثات التي استمرت ساعتين بين الملكة وتشارلز وويليام وهاري في بيئة هادئة.