الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فى ذكرى وفاتها.. حكاية 6 شائعات طاردت مديحة كامل

مديحة كامل
مديحة كامل

يحل، اليوم، ذكرى وفاة الفنانة الراحلة مديحة كامل التي توفيت في الـ13 من يناير عام 1997، حيث تعد من أهم وأجمل الفنانات المصريات على الإطلاق الذين حققوا شهرة واسعة في العالم العربي فقد لعبت أدوار البطولة أمام العديد من الفنانين العظام مثل: رشدي أباظة، لكن كانت تلك النجومية السبب في انتشار الشائعات حولها.

وفي ذكرى وفاتها، يرصد "الدستور" بعض الشائعات التي لاحقت الفنانة خلال مسيرتها الفنية.
"ارتباطها برشدي أباظة"
من أبرز الشائعات التي لحقت بمديحة كامل هي شائعة ارتباطها برشدي أباظة عقب فيلم "فتاة شاذة"، حيث لم تهتم الفنانة بالرد على تلك الشائعة ولكنها وصلت إلى زوجها الذي غار عليها وطلب منها ترك الفن ولكنها من جهتها رفضت، في النهاية، تسببت تلك الشائعة في طلاقها عام 1965 بعد زواج استمر لثلاث سنوات.

"ارتباطها بأحمد رمزي"
ترددت شائعات أخرى في نفس الفترة حول ارتباطها بالفنان أحمد رمزي، وانتشرت شائعة أخرى تتعلق بالقبض عليها في قضية تهريب مخدرات في أثناء عودتها من لبنان، ولكنها لم تهتم بالرد على أي من هذه الشائعات.

"زواجها من عمر خورشيد"
أما في عام 1981، انتشرت شائعة زواجها من الفنان عمر خورشيد بعد مشاركتهما في فيلم «العرافة». لكنها اهتمت هذه المرة بالرد على الشائعة بإعلانها الزواج من المحامي جلال الديب.

"تركت طفلتها لتتفرغ للتمثيل"
بعكس مديحة كامل التي لم تكن تهتم بالرد على الشائعات، اهتمت أبنتها مريهان الريس بالظهور إعلاميا والرد على بعض منها بعد وفاة والدتها.
فمثلا أكدت أن والدتها لم تتركها في طفولتها عند خالتها لتتفرغ للتمثيل وقد كانا مرتبطين ببعض.
وأوضحت أنها ليست سببا في حجاب والدتها بل إنها ارتدت الحجاب بسبب مرض جدتها التي أشعرها بحاجتها للتقرب من الله، وقد نفت أن يكون للشيخ الشعراوي دور في هذا القرار، وأن الفنانة كانت تستشيره فقط في أمور دينية ولكن بعد حجابها.
والشيخ الشعراوي لم يعط الفنانة فتوى بالتخلص من أموال الفن كما ادعي البعض.

"هاجمت الفن بعد توبتها"
نفت مريهان الريس، ابنة مديحة كامل، أن والدتها لم تهاجم الوسط الفنى كما أشيع وأنها لم تسجل حلقة بعد حجابها تهاجم فيها الوسط الفنى.

"ماتت بالسرطان"
واستمرت الشائعات التي طاردت مديحة كامل حتى بعد وفاتها، فقد أشيع انها ماتت بالسرطان ولكن أكدت ابنتها أنها توفيت فجأة وأنها كانت تعاني من الروماتويد الذي تسبب في إصابتها بمياه على القلب ولكنها كانت تتلقى علاج وتمارس حياتها بشكل طبيعي حتى توفت دون أي مقدمات.