رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 31 أكتوبر 2020 الموافق 14 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ليبرمان يشترط اعتزال نتنياهو سياسيا لدعم عفوه من محاكمات الفساد

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 12:54 م
ليبرمان
ليبرمان
سارة الشلقاني
طباعة
أعلن أفيجدور ليبرمان رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" الإسرائيلي، اليوم الخميس، إنه مستعد لدعم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء المنتهية ولايته وزعيم حزب "الليكود، في الحصول على عفو من المحاكمة في جرائم الفساد الموجهة ضده، بشرط أن يعلن اعتزاله للحياة السياسية.

وأكد ليبرمان، في حواره مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الكنيست يشعر بالاشمئزاز تجاه نتنياهو بعد اتهامه في قضايا فساد وتلقي رشوة وخيانة الأمانة، وأنه أصبح يمثل عبئًا، قائلا: "لا أحد يريد رؤية رئيس وزراء إسرائيل داخل السجن، ولكن الأمر أشبه بلاعبي كرة القدم، يجب أن تعرف جيدا متى يجب أن تعتزل".

وجدد ليبرمان اتهامه لحزبي الليكود و"أزرق أبيض"، الذي يترأسه بيني جانتس، وتحميلهما المسؤولية عن التوجه لانتخابات ثالثة في أقل من عام، وأن كل من نتنياهو وجانتس لم يقدما أي خطوات لحل الأوضاع، مؤكدًا أنه لن يشارك سوى في حكومة وحدة واسعة.

وأعلن الكنيست، منتصف ليلة أمس، رسميًا، حله، والتوجه لانتخابات إسرائيلية ثالثة، تعقد في 2 مارس المقبل، وذلك بعد انتهاء مهلة الـ21 يوم، بعدم التوافق على شخص يتولى تشكيل الحكومة، كما جاء قرار الكنيست بتمرير مشروع قرار حله، بالقراءتين الثانية والثالثة، بغالبية الأصوات.