-
الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 19 ربيع الثاني 1441

وزير التنمية المحلية يحيل رئيس مدينة الخانكة للنيابة: "إنت راضي عن نفسك"

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 05:12 م
جريدة الدستور
أحمد أبوالمحاسن
طباعة
تفقد وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، محافظة القليوبية، للتأكد من الشكاوى التي وردت إلى الوزارة، والتي تتضمن غضب المواطنين، بسبب وجود قمامة على كافة الطرق.

استهل الوزير جولته المفاجئة بالمحافظة والتي امتدت لـ5 ساعات، عددا من المناطق والشوارع التابعة لمركز ومدينة الخانكة، بعد تلقي الوزارة عدد من شكاوى المواطنين بتدني مستوى الخدمات خاصة النظافة وتدهور حالة الشوارع ووجود أعمال تكسير في بعض المناطق والإشغالات التي تؤثر على الحركة المرورية وسير المواطنين.

وأبدى الوزير، استيائه من مستوى الخدمات المتدنية، التي تشهدها المدينة، والتي تمثلت في: تراكم كميات كبيرة من القمامة على أبواب وأسوار عدد كبير من مدارس المدينة وعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بالخانكة، والتى تؤثر على الصحة العامة للأطفال المترددين على المدارس والشكل الحضارى والجمالى لها.

كما رصدت جولة الوزير، وجود أعمال تكسير فى الأرصفة والأسفلت لبعض الشوارع والإشغالات والسيارات القديمة مما يؤثر على حركة سير المواطنين، بجانب وجود بعض المواقف العشوائية لسيارات الفان على مزلقانات السكة الحديد ومركبات التوك توك، بالإضافة إلى وجود عدد من النباشين الذين يقومون بإخراج القمامة خارج بعض صناديق القمامة الموجودة فى الشوارع، بالاضافة إلى إشعال النيران فى أكوام القمامة مما يؤثر على الشكل العام والصحة العامة للمواطنين.

وترك وزير التنمية المحلية، الجولة غاضبًا، متوجهًا إلى مقر مدينة الخانكة والتقى رئيس المدينة، قائلًا له: "إنت راضى عن نفسك.. وكل المخالفات دى موجودة والقمامة اللى فى الشوارع والإشغالات والناس قبلتها وعمالة تشتكى ولا حد بيسمع ليها".

وتابع: "بعتنا عشرات من الكتب الدورية من الوزارة وقولنا الناس تتابع النظافة أمام المدارس.. ونيجى نلاقى الشكل بالمنظر ده.. وقولنا نقابل الناس ونسمع لمشاكلها والشكاوى بتاعتها ونحلها ونخفف عنها".

وأصدر وزير التنمية المحلية، قرارًا بإحالة رئيس مجلس المدينة ومسئول الأملاك والموظف المسئول عن حضور وانصراف الموظفين إلى النيابة الإدارية، بالإضافة إلى إيقاف الموظف المسئول عن الحضور والانصراف شهر عن العمل، مؤكدًا ضرورة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإحداث نقلة نوعية مختلفة على كافة القطاعات، لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد الوزير أن خدمة المواطن تأتى على رأس أولويات واهتمامات الوزارة، بالاضافة إلى الاستمرار فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين فى كافة المحافظات، موجها بالاستمرار في تحسين مستوى كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين وتحسين مستوى النظافة ورفع القمامة من الشوارع أولًا بأول بجانب التواصل المستمر مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم وحلها بصورة سريعة وعقد اجتماعات دورية بشكل أسبوعى معهم للاستماع إلى مطالبهم وشكواهم.