-
الخميس 12 ديسمبر 2019 الموافق 15 ربيع الثاني 1441

"العمل التطوعى والتنمية "بثقافة البحر الأحمر

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 10:29 م
جريدة الدستور
ايهاب مصطفى
طباعة
عقد بيت ثقافة أم الحويطات بفرع ثقافة البحر اﻷحمر محاضرة بعنوان "العمل التطوعى والتنمية".

وتحدث أحمد رضوان قائلا: العمل التطوعى هو بذل الجهد الإنسانى بصورة فردية أو اجتماعية بما يعود بالنفع على المجتمع دون تكليف محدد ويقوم على الرغبة الحرة والدافع الذاتى، ولا يهدف المتطوع الى تحقيق مقابل مادى أو ربح خاص بل اكتساب شعور الانتماء إلى المجتمع وتحمل بعض المسؤوليات التى تسهم في تلبية احتياجات اجتماعية واقتصادية ومعالجة قضية من القضايا التى يعانى منها المجتمع، كما أقام بيت ثقافة سفاجا محاضرة بعنوان "تنمية روح الولاء للوطن" بمدرسة الزهور الإعدادية المشتركة، وأوضح جميل أحمد بشير مفهوم الولاء للوطن وهو التضحية في سبيله بالنفس والمال.

كما ذكر أن المدرسة جزء من الوطن الكبير نحافظ على الأثاث وعلى نظافة المكان، كما حث الطلاب على العمل التطوعي من أجل الوطن.

نظم بيت ثقافة القصير محاضرة بعنوان "التكنولوجيا وتحديات القرن الحادى والعشرين" بالتعاون مع مدرسة العوينة الجديدة بالقصير وتحدثت فايدة كامل وبدأت بتعريف السوشيال ميديا وهى مواقع على صفحات الإنترنت العالمية تتيح لمستخدميها التفاعل والتواصل فيما بينهم وتحدثت عن أنواع السوشيال ميديا وبعض الأمثلة للمواقع مثل "الفيس بوك، تويتر ولينكد إن، ويوتيوب" وتم الشرح بالعمل على جهاز الكمبيوتر وأيضا عن الإيجابيات والسلبيات للسوشيال ميديا وهى سلاح ذو حدين فيجب أن نراعى استخداماته بالطرق السليمة.

وأقام قصر ثقافة الغردقة ورشة فنية لاكتشاف بعض المواهب الفنية في مجال الفنون التشكيلية مع الفنان شاذلى حلبى والعزف على آلة العود مع الفنان كارم محمود حامد والتي أقيمت بمكتبة مصر العامة وذلك لتنمية وصقل الموهبة لدى الطفل واختيار أفضل المواهب.

كما أقيمت بقصر ثقافة الغردقة محاضرة بعنوان "التعرف علي برنامج البوربوينت للأطفال" وتحدثت فيها إيمان زين العابدين المدربة بنادي التكنولوجيا بالقصر عن تعريف عام للبرنامج وكيفية تشغيلة وطرق الاستفادة منه وطريقة التدريب علي عرض الشرائح وهو برنامج مخصص للعروض التقديمية.

وأقيم يوم مفتوح للأطفال بقصر ثقافة رأس غارب مع رشا خليفة تضمن مسابقات ثقافية وألعاب ترفيهية وعروض مواهب للأطفال منها الشعر إلقاء الطفل أنس إبراهيم وغناء للطفلة بسنت محمد فتحي كما قدمت فقرة غناء الطفله سما غريب.