السبت 16 نوفمبر 2019 الموافق 19 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ألمانيا تواصل دعم شراء السيارات الكهربائية

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 06:33 م
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
اتفقت الحكومة الألمانية على مواصلة دعم شراء السيارات الكهربائية.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية، الثلاثاء،: "سيزداد الدعم على مستوى الصناعة مع تمديد هذا البرنامج حتى نهاية عام 2025، حيث إن مبلغ الدعم المخصص لشراء تلك السيارات الذي تم تقديمه قبل أكثر من ثلاث سنوات مقيد حاليا بنهاية عام 2020.

وشاركت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وعدد من الوزراء الاتحاديين ووزراء الولايات، وكذلك رؤساء رابطة السيارات، وشركات إنتاج السيارات والموردون والنقابات، فيما يسمى "قمة السيارات" التي تهدف إلى جلب السيارات الكهربائية إلى مختلف شرائح السوق.

وسترتفع منحة دعم السيارات الكهربائية التي تقل تكلفتها عن 40 ألف يورو (44500 دولار) إلى 6 آلاف يورو، بدلا من 4 آلاف بموجب هذه الخطة، وبالنسبة للسيارات الهجينة التي يتم شحنها بالكهرباء، ضمن هذه الفئة السعرية، سيحصل المشترون على دعم بقيمة 4500 يورو، بدلا من 3 آلاف يورو.

وبموجب هذه الخطة ستواصل برلين وصناعة السيارات تقاسم تكلفة دعم السيارات الكهربائية بالتساوي، وتشارك الحكومة والشركات المنتجة للسيارات بـ600 مليون دولار لكل منهما في خطة الدعم الحالية.

ولدى ألمانيا حاليا نحو 21 ألف محطة لشحن تلك السيارات، وكانت ميركل قد قالت: إن ألمانيا ينبغي أن يكون لديها مليون محطة خلال العقد المقبل، وتعهدت ميركل ببذل "جهود كبيرة" من قبل الحكومة لتوسيع البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية في ألمانيا.
ads