الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ماريان عازر تلقي كلمة في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 01:27 م
الدكتورة ماريان أمير
الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب
عائشة حسن
طباعة
ألقت الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشباب والمرأة في البرلمان الدولي للتسامح، كلمة في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات، في حضور الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات السيد هولين زاو الذي رحب بالنائبة مبديا سعادته لوجود تمثيل من مجلس النواب المصري متخصص في هذا المجال.

وتحدثت الدكتورة المهندسة ماريان أمير عازر عن التحديات التي تواجه المرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووضعت خارطة طريق أهم وسائل تذليل العقبات أمام المرأة في هذا القطاع الهام.

وحضر من مصر الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الأسبق والدكتور السيد عزوز نائب رئيس الجهاز القومي للاتصالات وهدى الديب المدير التنفيذي للإعلام والعلاقات العامة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات والذي يستمر لمدة ثلاث أسابيع بمدينة شرم الشيخ في الفترة من ٢٨ أكتوبر وحتي ٢٢نوفمبر.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 3000 مشارك من مختلف أنحاء العالم، ويهدف المؤتمر إلى استعراض ومراجعة لوائح الراديو والمعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات السواتل المستقرة والسواتل غير المستقرة بالنسبة إلى الأرض.

ويعتبر المؤتمر من أهم المحافل الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات والتي تحظى بمشاركة معظم رؤساء الهيئات التنظيمية في شتى أنحاء العالم والأطراف الفاعلة الرئيسية في مجال إدارة الطيف الترددي حيث يعتبر البوصلة الموجهة للتطور في عالم الاتصالات وعلى وجه الخصوص الاتصالات اللاسلكية وصناعة الهاتف المحمول ونظم البث الرقمي وصناعة الأقمار الصناعية.