الخميس 21 نوفمبر 2019 الموافق 24 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

قصة «محمد رمضان في الطائرة».. عقوبة وهجوم على «نمبر وان»

الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 07:20 م
الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان
هاجر رضا
طباعة
أثار الفنان محمد رمضان الجدل عقب نشره فيديو على حسابه الرسمي في «فيسبوك» أثناء قيادته طائرة ركّاب أثناء رحلته إلى المملكة العربية السعودية، حيث يحيي حفل هناك.

سماح قائد الطائرة لـ«رمضان» بدخول قمرة القيادة والجلوس مكان الكابتن عرّضه ومساعده للإيقاف عن العمل لمخالفتهما القواعد المعمول بها في هذا الشأن.

«أول مرة أسوق طيارة، تجربة جديدة من نوعها»، هكذا علّق صاحب «نمبر وان» على الفيديو، وهو ما أثار استياء وغضب مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي الذين اتهموا قائد الطائرة بـ«الاستهتار بحياة الناس» والفنان الشاب بـ«عدم المسؤولية والرعونة».

وزارة الطيران المدني تفاعلت مع الواقعة فور انتشارها وأكدت في بيان أنّها أوقفت الطيار ومساعده اللذين ظهر في المتداول بعد التحقق منه.

وتبين أنّ المقطع صحيح وتمّ بالفعل وأن الطائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة المصرية، وليست الشركة الوطنية «مصر للطيران».

شركة «مصر للطيران» من جهتها نفت في بيان رسمي، الأحد، علاقتها بالفيديو المتداول، موضحة أنّ هذا الموقف لم يتم مطلقًا على أي من رحلات الشركة سواء الدولية أو الداخلية.

وأوضحت الشركة أن ما فعله محمد رمضان يتعارض مع إجراءات السلامة الجوية وهو ما تحرص عليه الشركة الوطنية في جميع رحلاتها.

وأشارت إلى أنّه لا يمكن السماح لأي شخص بدخول قمرة القيادة أثناء الرحلات الجوية، باستثناء أفراد الطاقم فقط، وفقًا لقوانين الطيران الجوية التي تحظر دخول الركاب أو التعامل مع قائد الطائرة أو مساعده.
ads