الجمعة 22 نوفمبر 2019 الموافق 25 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"حب العمر".. قصة حب سامية جمال وفريد الأطرش

السبت 12/أكتوبر/2019 - 07:07 ص
جريدة الدستور
سناء إسماعيل
طباعة
جمعت قصة حب كبيرة بين الفنانة الراحلة سامية جمال، والفنان فريد الأطرش، والذي وصفته بأنه "حب العمر"، وذلك نسبة إلى الفيلم الذي قدماه سويًا وكذلك الأغنية التي حملت نفس الاسم.

وكشفت سامية جمال، في حوار قديم لها مع الإعلامي طارق حبيب، عن كواليس أول لقاء جمعها بفريد الأطرش، قائلة: "عشقت صوته من الإذاعة قبل أن التقي به بأربع سنوات، وكنت أسمع أغانيه في الراديو وأطلب من جارتنا أن تعلي الصوت حتى يصل إلي ًفي منزلنا".

وأضافت: "ذات مرة عملت على تحويش كل مصروفي واشتريت به 10 مجلات، وكان ذلك في شهر مارس 1940 لأن فريد كان له حوارا بها وكانت أول مرة أشاهد صورته، وخلال إحدى البروفات وجدت طفل صغير ذا أربع سنوات، فقلت له: صورة مين دي يا حبيبي؟، والطفل لم يرد، وأعد عليه السؤال حتى وجدت صوت خلفي يقول لي: دا أنا!، فأعدت السؤال على الطفل لأجد نفس الرد فالتفت خلفي فوجدته فأغمى عليً".

وعن أول لقاء فني جمع بينهما كان أثناء لقائها لتهنئته على فيلم "انتصار الشباب"، والذي قدمه مع شقيقته الفنانة أسمهان، وأخذت بوكية ورد لتهنئه على الفيلم وبعدها أسند إليها دورا فيه وكان أول عمل سينمائي لها.

أما عن الأغنية التي غناها وكانت تعبيرًا عن حبهما كانت أغنية "حبيب العمر"، وأكدت أنه بعد أن افترقا شتمها بأغنية "أنا كنت فاكرك ملاك أتاري حبك هلاك"، فشعرت أنها موجهة لها ولو أننا لم يكن لنا ذنب.

الكلمات المفتاحية

ads