الإثنين 21 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

معاهد الأزهر تحتفل بانتصارات أكتوبر

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 03:26 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نعمات مدحت
طباعة
تحتفل معاهد الأزهر الشريف بانتصارات أكتوبر خلال الأسبوع الجاري بعقد عدد من الندوات التي تحث الطلاب على حب الوطن والانتماء إليه.

وأقام مجمع فتيات السيدة عائشة الابتدائي الإعدادي الثانوي بمنطقة الفيوم الأزهرية، احتفالا بنصر السادس من أكتوبر المجيد.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم تلاها كلمة عميدة المعهد عائشة أنور، التي تحدثت فيها عن إرادة وعزيمة الجيش المصري في انتصارات أكتوبر الخالدة، حين استطاعت قواتنا المسلحة دحر العدوان الإسرائيلي وعبور خط بارليف الحصين.

ومن جانبه، ألقى الشيخ سعيد محمد سعيد أبو الحسن، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية كلمة تقدم خلالها بالتهاني لكل جموع الشعب المصري العظيم، وكل فئاته ورجاله من القوات المسلحة والشرطة بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لانتصارات السادس من أكتوبر العظيم، النصر الذي حققه الشعب المصري، ووافق السادس من أكتوبر 1973 ملحمة البطولات والتضحيات من أجل إعلاء الإرادة المصرية واسترداد العزة الوطنية والكرامة.

وفي السياق ذاته، نظم مكتب الخدمة الاجتماعية بمعهد سفاجا الابتدائي النموذجي، بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، ندوة عن انتصارات أكتوبر المجيدة، لتعريف الطلاب بأحداث الحرب وتضحيات الشهداء بأرواحهم فداء للوطن، وضرورة الاحتفاء بهذه الذكرى الوطنية الغالية.

وقام التلاميذ بالمرحلة التمهيدية بتصميم عدد من اللوحات الفنية، احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر، بمشاركة معلمات رياض الأطفال.

وحاضر في الندوة محمد علي، موجه أول شئون القرآن الكريم، بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، وعلى أبو الحسن، موجه المواد الفلسفية بإدارة سفاجا، والشيخ لطفي أحمد، موجه القرآن الكريم بالإدارة.

وأُقيم الاحتفال تحت رعاية الشيخ عبد الجليل يونس، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية.

وعلي الجانب الآخر، أقامت إدارة معهد الدكتور أحمد الطيب الإعدادي بنين، بمنطقة بني سويف الأزهرية، احتفالية بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، حيث قام الطلاب بتنفيذ رسومات تعبر عن يوم النصر، بمشاركة معلمي التربية الفنية بالمعهد.

كما قدم طلاب المعهد عرضًا كشفيًّا، فضلًا عن عرض لبعض المشاهد الوطنية لحرب أكتوبر، على جهاز الداتا شو، لبثّ رُوح الانتماء وحب الوطن في الطلاب وخلال الحفل تحدث الشيخ عصام رياض، مدير الخطة والمناهج بالمنطقة، عن بسالة الجندى المصرى، وإصراره على تخطي الصعاب، وتحقيق النصر أثناء صيام شهر رمضان المبارك، مما يعطى رسالة إلى العالم بأن الدين الإسلامى هو دين العمل والاجتهاد.

وحضر الحفل عدد من معلمي المعهد وأولياء أمور الطلاب، وأُقيم الحفل تحت رعاية الشيخ سيد عبداللطيف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بني سويف الأزهرية.
ads