السبت 16 نوفمبر 2019 الموافق 19 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

افتتاح أول مدرسة لتعليم الفتيات بمدينة الضبعة (صور)

الثلاثاء 24/سبتمبر/2019 - 03:18 م
 اللواء محمد انيس
اللواء محمد انيس السكرتير العام المساعد
ياسمين شعيب
طباعة
افتتح محافظ مطروح، يرافقه اللواء محمد انيس السكرتير العام المساعد، اليوم الثلاثاء، مدرسة الضبعة الإعدادية والثانوية المشتركة للبنات والتى تم توسعتها بالمشاركة المجتمعية بتكلفة 5.5 مليون جنيه بكثافة 12 فصلا جديدا للطالبات، وذلك تقديرا للعادات والتقاليد والحرص على تعليم الفتيات بمطروح.

وتفقد محافظ مطروح عدد من الفصول للتعرف علي مدى انتظام العملية التعليمية بالمدرسة، والاستماع إلى المشكلات والعقبات التي تواجه الطالبات، موجها باستكمال أعمال مد شبكة الإنترنت بالمدرسة استعدادا لتشغيل أجهزة التابلت.

وقال هاني أبو قاوي أحد شباب مدينة الضبعة، إن افتتاح مدرسة الضبعة الإعدادية والثانوية بنات تعتبر طفرة جديدة في منظومة التعليم، وذلك نظرا لما يعانيه الأهالي من تسريب الفتيات من التعليم بسبب المدارس المتشركة، والآن أصبحت الفتاة بحريتها داخل المدرسة متمنيا ارتفاع نسبة التعليم.

وأوضحت أميرة إبراهيم طالبة بالمدرسة الثانوية للفتيات، أن هذه المدرسة فرصة جيدة أن تستكمل الفتيات تعليمها، وخاصة أن هناك عادات وتقاليد تحكم المدينة.

وأضافت شهد عصام طالبة بالمدرسة الثانوية للفتيات أن مدينة الضبعة تحكمها عادات وتقاليد عكس الحضر وافتتاح تلك المدرسة ستحفز الفتيات علي التعليم لأنها أول مدرسة لتعليم الفتيات فقط بالضبعة.

وتابعت ياسمين إدريس طالبة بالمدرسة الثانوية قائلة "مكناش مستريحين لوجود الأولاد في المدرسة وخاصة أن هناك عادات وتقاليد تحكمنا، وبعد إنشاء تلك المدرسة أصبحت نقلة كبيرة في مجال التعليم".
ads