الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 24 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

شاهد.. المحرصاوي: من فقد انتمائه لوطنه بالخارج يعيش عبدا

السبت 21/سبتمبر/2019 - 01:31 م
جريدة الدستور
أميرة العناني
طباعة
قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إن الوطن هو الأساس ولا قيمة لنا بدون الوطن فكل إنسان يعيش بالخارج وفقد انتمائه لوطنه ثق تمامًا أنه يعيش عبدًا عندهم، لكن أن يعيش الإنسان بالخارج ولديه انتماء فثق تماما أنهم يضعونه فوق الرؤؤس.

وأضاف المحرصاوى، أن من كان له انتماء لوطنه بالخارج فهو موضع احترام لأن لديه وطن يلجأ إليه ويحتمى به عند الحاجة أو غير ذلك.

وأكد الدكتور رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة تبذل جهودا كبيرة من أجل راحة الطلاب والعمل على توفير كل ما يحتاجون إليه لتذليل أي عقبات تحول دون تفوقهم، مؤكدا أنه سيقوم بدراسة مشكلة طلاب الفرقة الثانية من الحاصلين على جيد جدا ولم يتم تسكينهم بالمدينة الجامعية للعمل على حلها في أسرع وقت.

وأكد أنه تم إعداد برنامج متكامل لضمان التواصل بشكل مستمر مع الطلاب والاطمئنان على مدى انتظام الدراسة، وعقد منتديات للحوار معهم تضمن حرية النقاش ونشر الوعي بوسطية الإسلام والتسامح والسلام.

وحث المحرصاوي الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعي والتي ستقام بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات والهيئات العلمية بما يسهم في اكتشاف المواهب ورعايتها وتنميتها للإسهام بفاعلية في خدمة الوطن، مؤكدا أن التعليم الجامعي يسهم في بناء شخصية الشباب وتحقيق الثراء الفكري لهم حتى لا يقع فريسة سهلة لمن يريدون العبث بعقولهم لتحقيق أجندات خاصة.
ads