الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

إيمان ودينا.. من الهندسة لشغل الـ"زخرف"

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 11:02 ص
جريدة الدستور
شيماء دهب
طباعة
لم تتنازل المهندستان إيمان ودينا عن حلمهما في إطلاق مشروع سويًا يحمل اسم "زخرف"، وعلى الرغم من عملهما بمجال الهندسة وفقًا لدراستهما إلا أن استغلال هذا في عمل مشروع تحلمان به كان الأمر الأساسي بالنسبة لهما.

هما فتاتان من محافظة الإسكندرية بسبب الصداقة التي تجمعهما قررتا أن تكونا مالكتي لمشروع سويًا لتنمية مهاراتهن، وبالفعل ساعدت الدراسة للعمارة أن تستوحيا أفكار عديدة في تصاميم للإكسسوارات المنزلية والديكور، كذلك تستلهمان أفكارهما من المباني والعمارة القديمة في الإسكندرية وغيرها من الأماكن الأثرية.

تصنع جميع منتجات زخرف يدويًا، وقد واجهتا في بداية المشروع بالعديد من التحديات والاحباطات ممن حولهما، والتشكيك في مقدرتهما للنزول إلى ورش العمل والتعامل مع الصنايعية، كونهما فتاتين، ولكن استطاعتا أن تثبتان للجميع أن الفتيات باستطاعتهن أن يقمن بكل الأعمال، والتعامل مع ورش النجارة والحدادة في سبيل تحقيق أحلامهن والوصول إلى أهدافها.

وبالتشجيع والإرادة استطاعتا أن تروجا لعملهما من خلال صفحة موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك، ومن ثم تمت مشاركتهما في العديد من المعارض إلى أن شاركتا بكافة المعارض بمحافظات مصر، بل تستعد ايمان ودينا إلى تنظيم ورش عمل لنقل تجربتهما للآخرين، وتمنيتا بأن تصبح "زخرف" ماركة معرفة عالميًا.
ads