رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 04 يونيو 2020 الموافق 12 شوال 1441

سفيرنا فى التشيك يستعرض مع رئيس مجلس الشيوخ تطورات الوضع فى مصر

الخميس 19/سبتمبر/2013 - 09:42 م
أ ش أ
طباعة
التقى محمد عبد الحكم سفير مصر فى التشيك ميلان ستيتش رئيس مجلس الشيوخ التشيكى، حيث قام باستعراض حقائق تطورات الأوضاع فى مصر، والأسباب التى أدت إلى قيام الشعب المصرى بثورة 30 يونيه.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن عبد الحكم استعرض خارطة طريق المستقبل والجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية من أجل إنشاء المؤسسات المصرية الديمقراطية بالتوازى مع الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار فى مصر، مشيراً إلى حرص الحكومة المصرية على مشاركة كافة الفصائل والقوى السياسية والمواطنين المصريين فى العملية السياسية، بشرط ألا يكون من بينها من ارتكب جرائم إرهابية أو أعمال عنف ضد الدولة المصرية والمواطنين المصريين.

كما أعرب "عبد الحكم" للمسئول التشيكى الكبير عن تطلع القاهرة لعودة السياحة التشيكية لمصر الى معدلاتها الطبيعية، خاصة وأن المقاصد السياحية فى منطقة البحر الأحمر والمتمثلة فى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا ونويبع تتمتع بالأمن والآمان.

من جانبه أشاد رئيس مجلس الشيوخ التشيكي بخارطة طريق المستقبل وجهود الحكومة المصرية الرامية لتنفيذها، وإنشاء المؤسسات الديمقراطية، وعبر عن أمله فى عودة مصر للقيام بممارسة دورها المؤثر والجوهرى فى منطقة الشرق الأوسط