الجمعة 15 نوفمبر 2019 الموافق 18 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

5 أسباب تدفع المرأة للزواج من رجل يعمل في مجال التعليم

الخميس 22/أغسطس/2019 - 11:06 م
جريدة الدستور
طباعة
يعتبر اختيار شريك الحياة المناسب، تحديًا كبيرًا للمرء، لأن الاختيار الصحيح لشريك الحياة يمثل عاملًا هامًا ورئيسيًا في استقرار الحياة الزوجية وازدهارها.

وينصح الكثير من خبراء الحياة الزوجية المرأة باختيار رجل يعمل في سلك التدريس، لأنه يتحلى بالعديد من الصفات الإيجابية التي تساهم في نجاح الحياة الزوجية.

5 أسباب جوهرية تدفع المرأة للزواج من رجل يعمل في مجال التعليم، بحسب ما ورد في موقع "إديوكيتور سالي" الإلكتروني:

المعلمون يتحلون بالصبر
بحكم طبيعية عملهم، يتمتع المعلمون بالصبر ومقدرة كبيرة على الاستماع بعناية لعدة ساعات، إضافة إلى أنهم يشرحون الدرس لعدة مرات في اليوم ويعيدون الفكرة مرارًا وتكرارًا للتلاميذ. لذا فإن الزواج من معلم يعني الزواج من رجل صبور يمكنه مواجهة مصاعب الحياة ومتابعة الجهود لتحسين أوضاع الأسرة.

المعلمون ليسوا أنانيين
يتحلى المعلمون بخصلة نكران الذات وذلك لأنهم يضحون بالكثير من أجل تعليم التلاميذ، وهذا قد ينعكس إيجابًا على علاقتهم بالشريك ويدفعهم لتقديم التضحيات في سبيل سعادته.

المعلمون متفائلون
يتحلى المعلمون بالمقدرة على التعامل بإيجابية مع الجميع، مهما كان يومهم مضنيًا في المدرسة، وهذا بالطبع ينعكس على حياتهم الزوجية بشكل إيجابي، إذ يمكنهم التعامل بتفاؤل وإيجابية مع أفراد أسرهم رغم المتاعب التي يتعرضون لها في العمل.

المعلمون يتحلون بحس المسؤولية
بما أنهم مسؤولون عن تعليم كمٍّ كبير من التلاميذ، فلا بد من أن يتحلى المعلمون بحس المسؤولية والخوف على مصلحة التلاميذ. وهذا أيضًا ينطبق على طريقة تعاملهم مع شركاء حياتهم وأفراد أسرهم، إذ يكون الالتزام والحس بالمسؤولية هاجسًا لديهم.

المعلمون بارعون في التواصل
بما أن طبيعة عملهم تقوم على التواصل المباشر مع التلاميذ، يكتسب المعلمون موهبة التواصل الفعال والإيجابي. إنهم مستمعون رائعون ويمكنهم قضاء ساعات وهم يستمعون للشريك والتحاور معه بشكل فعال.
ads