-
السبت 14 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441

"بحوث البترول" يستقبل هيئة "فولبرايت" الأمريكية لمناقشة برنامج المنح

الثلاثاء 30/يوليه/2019 - 04:29 م
جريدة الدستور
سيد ابراهيم
طباعة
استقبل الدكتور ياسر مصطفى، رئيس معهد بحوث البترول المصري، صباح اليوم الثلاثاء، وفدًا من هيئة "فولبرايت" متمثلًا في دكتور ماجي نصيف، المدير التنفيذي، ومي عياد، مسئول برامج بالهيئة، وذلك بشأن إلقاء محاضرة تعريفية عن برامج فولبرايت وكيفية التقديم لها، وبالأخص برنامج أبحاث ما بعد الدكتوراه الذي يتقبل استمارات القبول حاليا وحتي يوم 22 أغسطس.

وأوضح "مصطفى" أهمية الإلتحاق بمثل هذه البرامج، مشجعًا أبنائه الباحثين علي التقدم للمنح المعلنة، لافتًا أنه سيقوم بتذليل كافة العقبات التي تواجههم.

كما أوصى المتقدمين بضرورة العودة بعد التحاقهم ببرنامج المنح، وذلك لخدمة معهدهم ووطنهم ونقل ما تعلموه لرفعة البحث العلمي وتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ نحو مجتمع مبدع ومبتكر.

وأكد مصطفى على ضرورة عقد هذا الاجتماع بصفة دورية لإتاحة الفرصة للسادة الباحثين واطلاعهم على أحدث المنح المقدمة من الهيئة.

و من جانبها أكدت نصيف على أهمية التواصل الدائم مع المعهد في الفترة المقبلة لتهيئة المناخ لأبناء المعهد للتمتع بفرص منح الهيئة، كما استعرضت خطوات التقديم وطرق التواصل وكافة البرامج المتاحة.

وفي سياق متصل تقدم الدكتور ياسر مصطفى بإهداء درع المعهد للوفد تقديرا لدور الهيئة في عملية اثراء وتطوير البحث العلمي.

يذكر أن هيئة فولبرايت مصرية أمريكية أسست بناء علي إتفاقية تعاون بين الحكومتين المصرية والأمريكية عام 1949، وعلى ما يقرب من سبعين عاما تعمل للتقريب بين البلدين عن طريق التبادل التعليمي والثقافي.