رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

قبل إجازة العيد.. نرشح لكم أجمل الشواطئ فى الغردقة

الثلاثاء 30/يوليه/2019 - 04:10 م
جريدة الدستور
سارة ساويرس
طباعة
تفصلنا أيام عن استقبال عيد الأضحى المبارك، حيث أجواء الفرح والسعادة والتنزه خارج المنزل، ولهذا عليك استغلال إجازة العيد، للسفر وشحن الطاقة من جديد، قبل العودة إلى العمل، ولهذا نرشح لكم مدينة الغردقة لإجازة سعيدة.

تتميز الغردقة بالجو الرائع حيث تقع على البحر الأحمر، يحدها شمالًا مدينة رأس غارب وجنوبًا مدينة سفاجا، ومن أشهر منتجعاتها الجونة وسهل حشيش وغيرها من الأماكن الجذابة، ونستعرض فى السطور التالية أجمل الأماكن والأنشطة السياحية فى الغردقة.

سى وورلد:
يعد من أجمل الأماكن السياحية فى الغردقة هو السى وورلد "sea world hurghada"،التى يقبل عليه السائحون والزوار من شتى البلاد، حيث يقدم عروض راقصة ساحرة للحيوانات البحرية، بالإضافة إلى وجود ملاهى رائعة به للأطفال.

سهل حشيش:
يعد سهل حشيش من أهم الاماكن السياحية في الغردقة يقع في الجنوب على بعد مسافة 25 كم عن مدينة الغردقة، ويحوي العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة، بالإضافة إلى ملاعب الجولف الترفيهية، ومدينة فرعونية تحت الماء تعتبر الأولى من نوعها لمحبي سياحة الغطس.

أكواريوم الغردقة:
hurghada grand aquarium وهو عبارة عن متحف للأحياء المائية بالغردقة لرؤية أكبر عدد من الحيوانات البحرية، كما يتضمن 24 معرضًا، من بينها نفق سمك القرش، والغابات المطيرة، ووادي الحيتان.

متحف الرمال:
كما أن من أشهر معالم الغردقة السياحية، متحف الرمال Sand City Hurghada، وهو المتحف الأول من نوعه في شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، حيث يضم 42 تمثالًا صنعها 42 نحاتًّا عالميًا، لذا يقبل على زيارته السائحون.

الجونة:
الجونة el gouna على بعد 20 كم من مدينة الغردقة، وتتميز بسحرها الخاص، وجزرها وقنواتها المائية المتعرجة، ويتميز الطابع المعماري للجونة بأنه عبارة عن أحياء محاطة بالخضرة، كما يوجد بالجونة العديد من الفنادق الفاخرة والمنتجعات.