الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

أمين "البحوث الإسلامية" يلتقى وعاظ مطروح لبحث خطط التوعية

الخميس 11/يوليه/2019 - 03:11 م
جريدة الدستور
أميرة العناني
طباعة
تفقد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير محمد عياد، اليوم، منطقة وعظ مطروح، واطلع خلالها على خطة عمل الوعاظ والواعظات وأماكن انتشارهم والعمل اليومي للجان الفتوى وطبيعة القضايا في مراكز مطروح المختلفة.

تأتي تلك الجولات في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب - شيخ الأزهر بالمتابعة المستمرة للعمل اليومي لمناطق الوعظ والتطوير الدوري لخطط انتشار الوعاظ وتواجدهم بين الناس.

والتقى الأمين العام مجموعة من الوعاظ وأمناء لجنة الفتوى بالمنطقة وناقش معهم احتياجات العمل سواء داخل المنطقة أو ما يتعلق بالجهود التوعوية، بالإضافة إلى أولويات العمل في هذه المرحلة ومدى موافقة ما يتم طرحه من قضايا لاهتمامات الناس.

وأكد الأمين العام للوعاظ أن رسالتكم ليست بالهينة فمحافظة مطروح مترامية الأطراف وتحتاج إلى مجهودات غير عادية لتغطية مختلف المناطق التابعة لها، كما أن احتياج الناس للنموذج الأزهري بمنهجه المعتدل ورؤيته الواقعية المنبثقة من رؤية الأزهر ومنهجه الوسطي يفرض عليكم مزيدا من المسئولية والأداء على أرض الواقع، فالواعظ رجل ميداني وجل رسالته تلبية متطلبات الناس المعرفية والحفاظ على عقولهم من العبث الفكري.

وأوضح عياد للوعاظ أنكم أداة مهمة للأزهر لأداء رسالته على المستوى المحلي والعالمي، فالمرحلة الحالية في أمس الحاجة إلى التركيز على جانب الوعي وتبصير الناس بالمفاهيم الصحيحة وفضح زيف الأفكار المنحرفة والمضللة.
ads