الإثنين 09 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الكشف على 2114 مريضا خلال قافلة طبية ببراني في مطروح

الخميس 27/يونيو/2019 - 11:59 م
جريدة الدستور
ياسمين شعيب وأحمد عاشور
طباعة
قال الدكتور محمد إسماعيل عبده القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح، إن القافلة شهدت إقبالًا متزايدًا لأهالي مدينة "سيدي براني" وما يجاورها، حيث بلغ إجمالي التدخلات الطبية في مختلف التخصصات 2114 حالة، وتم صرف 1464 روشتة دوائية، كما سجلت القافلة 1834 تدخلًا بيطريا، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الزراعية، والندوات التوعوية في شتى المجالات.

وأشاد القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح بالمشاركة الفعالة لعمداء الجامعة وجميع المشاركين بالقافلة، مقدما الشكر إلى جميع من ساهم في إنجاح القافلة وخروجها بهذه الصورة المشرفة، وتحقيق أقصى استفادة منها.

أشار الدكتور مصطفى النجار القائم بأعمال نائب رئيس جامعة مطروح لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن هذا التكامل والتلاحم مع أبناء براني ومطروح والتفاعل مع كل الأمور التي رصدتها القافلة، إنما يظهر مدى الجدية في الأداء، وإنكار الذات لأفرادها، والتي دلت على ينابيع الخير في التعامل مع الحالات المرضية، والتي انعكست في رضا المستفيدين من الخدمات المقدمة من أهالي براني والمناطق المحيطة بها.

وأكد على ضرورة المتابعة الدورية والاستمرار في زيارات للمنطقة، بما تضمنه الجامعة من كوادر مؤهلة ومدربة، لأن ذلك سيؤدي لاحقًا لمزيد من الخدمات بعد زيادة التعرف على ظروف المنطقة واحتياجاتها.

وأوضح الدكتور عبد المنعم فوزي قائد قافلة الإسكندرية، والأستاذ بكلية الطب بجامعة الإسكندرية، أن القافلة قامت بتوقيع الكشف الطبي على 98 حالة نساء وتوليد، 681 حالة أطفال، 480 حالة باطنة، 273 حالة جلدية، 408 حالة رمد، 174 حالة جراحة عامة، كما تم إجراء 35 عملية رمد، 6 عمليات كبرى، 26 عملية جراحة، ووصل اجمالي عدد النظارات لـ143 نظارة طبية، حيث تم توزيع الدفعة الأولى والتي وصل عددها لـ40 نظارة إهداء من محلات "منسي" للنظارات.