الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

طرق تعديل بيانات بطاقة التموين فى حالة الطلاق

الخميس 27/يونيو/2019 - 09:33 ص
 بطاقة التموين
بطاقة التموين
مرام سعيد
طباعة
وزارة التموين والتجارة الداخلية تقدم العديد من الخدمات للمواطنين، ومنها انه يحق للمطلقة استخراج بطاقة تموينية لها ولأولادها الذين في حضانتها، ووفقا لما نشرته الوزارة على موقعها فاان إجراءات تعديل البطاقة للمطلقة هى:

عليها أن تتقدم إلى مكتب التموين الذى تقيم فى دائرته بنموذج أداء خدمة مرفق به المستندات الآتية:

صور بطاقة الرقم القومي.

المستند الرسمى الدال على الطلاق.

المستند الرسمى الدال على حضانة الأولاد.

يقوم مكتب التموين بمراجعة نموذج أداء الخدمة المثبت به طلب المطلقة وخصم اسمها وأسماء أولادها الذين فى حضانتها من بطاقة (مطلقها) واعتماد النموذج وإرساله إلى مركز الخدمة لإجراء التعديل على النظام.

يقوم مركز الخدمة بإدخال التعديلات على النظام وتعديل المقررات التموينية على بطاقة (المطلق) وخصم المطلقة وأولادها من بطاقة مطلقها وإضافة بطاقة جديدة لها.

مع إخطار الشركة المنفذة لطباعة بطاقة جديدة باسم المطلقة وأولادها وإصدار رقم سري جديد للبطاقة الجديدة.

تقوم الشركة المنفذة بمراجعة التعديلات وتسليم البطاقة الجديدة إلى مكتب التموين مرفق بها تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة بالبطاقة.

· يقوم مكتب التموين بالدخول على النظام وبمراجعة البيانات التى تم تعديلها (محتوى نموذج التحديث) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات على بطاقة المطلق والتأكد من إضافة بيانات البطاقة الجديدة للمطلقة وأولادها.

يقوم مكتب التموين بتسليم المطلقة البطاقة الجديدة بعد توقيعها على التقرير المفصل الذي يحتوى على اسم صاحب البطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة عدد المستفيدين تاريخ الاستلام اسم البدال اسم المكتب.

تقوم المطلقة باستلام الرقم السرى الخاص بالبطاقة الجديدة من مركز الخدمة وتقوم بصرف المقررات التموينية من البدال التي قيدت عليه البطاقة من الشهر التالى للقيد.
ads