رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 15 يناير 2021 الموافق 02 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أصغر ماكيير لماكياج الرعب: أصنع الدم من العسل الأسود

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 04:50 م
ماكيير لماكياج الرعب
ماكيير لماكياج الرعب
غادة موسى
طباعة
تشتهر السينما العالمية بإحترافية فن "ماكياج الرعب"، والذى نراه بصور مختلفة فى أحدث الأفلام كل عام، حيث يعتبر وسيلة للجذب والتأثير على الجمهور، ولكن على النقيض فإن الدراما العربية تكاد تخلو من هذا النوع، وأصبح مقتصرًا فى مجتمعاتنا على بعض الإحتفالات الرسمية كالهالوين، أو ألعاب الأطفال مثل escape room.

إسلام أحمد عشرون عامًا، يعد أصغر متخصص فى "ماكياج الرعب" يعمل فيه منذ سنة تقريبًا، ويصنعه من عجينة الصلصال، كخامة جديدة طرأت على هذا النوع من الفن الذى اشتهر بالماكيير، وأحيانًا من بعض المواد الغذائية، ويتم تنفيذ الفكرة بعد رسمها وتحديد المكان المطلوب.

وعن مهنته التى تعتبر جديدة نسبيًا فى مصر قال إسلام لـ«الدستور» أنه بدأ من اليوتيوب، وبحث عن طرق مختلفة لصناعة الدم، ونفذه على عجينته الخاصة التى يصنعها من الفازلين وكريم الأساس، وبدأ فى صنع مجموعة من الأفكار مستعينًا بأصدقائه من أجل التطبيق الذى يستغرق ساعات حتى يبرز الوجه بالشكل المطلوب.

وأضاف أنه يحاول دائمًا تطوير نفسه، وعلى الرغم من نصائح المقربين له بالسفر إلى الخارج من أجل إيجاد فرصة للعمل فى هذا المجال المحدود جدًا فى مصر، فإنه يرى الأمر بصورة مختلفة فهو الوحيد فى مدينة قليوب الذى يدرك هذا الفن، ولذلك فهو يريد أن يكون له بصمته الخاصة فى من لديه الشغف والموهبة من أجل التعلم.

وتعمل الفئة قليلة بمصر فى هذا المجال، من خلال إستيراد معظم الخامات من الخارج، ومع ذلك إسلام دائمًا الاعتماد على عناصر الطبيعة المتواجدة حوله، والمتاحة دون الحاجة لاستيرادها، فيقوم بصناعة الدم من عسل أسود ودم الغزال، ويحاول تزوديها بألوان جديدة.