الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

فوائد متعددة للأناناس من بينها تسهيل الهضم

الأحد 19/مايو/2019 - 12:09 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أمينة ذكي
طباعة
يعتبر الأناناس فاكهة استوائية لذيذة ومهمة للغاية، لدرجة أن قديما كانت قطعة واحدة من الأناناس تعادل آلاف من الدولارات، ولكن على صعيد آخر يضم الأناناس المزيد من الفوائد، إليكم بعضها.

التغذية الجيدة.. يحتوي كوب واحد من الأناناس على 82.5 سعرة حرارية فقط، ولكنه يوفر فيتامينات سي والمنجنيز وغيرها من الفيتامينات الاخرى الهامة من أجل النمو، ودعم نظام المناعة، وامتصاص الحديد من نظامك الغذائي.

الوقاية من المرض مع مضادات الأكسدة.. حيث تساعد مضادات الأكسدة الجسم على تجنب الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة التي ترتد حول الخلايا السليمة وتلفها.

كما يضم الأناناس المجموعة المضادة للأكسدة التي تسمى الفلافونويد، وهي من أهم مضادات الاكسدة على الاطلاق.

يسهل الهضم.. يساعد الأناناس على الهضم من خلال مجموعة من الإنزيمات تسمى البروميلين، حيث يقوم البروميلين بتقسيم جزيئات البروتين إلى كتل بناء أصغر، بما في ذلك الأحماض الأمينية والببتيدات.

تقليل خطر السرطان.. السرطان هو في الأساس النمو غير المنضبط للخلايا التي تستحوذ في النهاية على أي عضو تغزوه، أثناء الهجوم، يعاني الجسم من الإجهاد التأكسدي الشديد والالتهابات المزمنة، والمركبات في الأناناس قادرة على تقليل هذه الأمور.

مناعة أقوى وأقل التهاب.. يستخدم الناس الأناناس كدواء شامل لمئات السنين، تعمل الفيتامينات والمعادن والإنزيمات بشكل جيد بشكل لا يصدق لتقوية جهاز المناعة وقمع الالتهابات، وقد تمت دراسة هذه الفوائد على نطاق واسع في الأطفال.
ads