الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440
ads

مستوطنون يقتحمون "الأقصى" ويعتدون على تجار بالقدس

الخميس 16/مايو/2019 - 03:43 م
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
اقتحم 50 مستوطنا، و25 من طلبة المعاهد الدينية، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة.

وقالت مصادر مقدسية إن عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلي تولت حراسة المستوطنين في اقتحامهم وجولاتهم الاستفزازية حتى خروجهم من جهة باب السلسلة.

من ناحية أخرى، اعتدت مجموعة من المستوطنين على عدد من التجار في سوق الخواجات وسوق العطارين في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن المستوطنين اعتدوا على التجار في سوق الخواجات بغاز الفلفل الحارق.

من جهة أخرى، أصدرت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمرا بإغلاق المدخل الرئيسي لبلدة العيسوية وسط مدينة القدس، أمام المواطنين بشكل مفاجئ، كما عملت على التنكيل بالمواطنين وتعطيل أمورهم في البلدة.

وأغلقت قوات الاحتلال المدخل الرئيسي للبلدة، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت ببطاقاتهم الشخصية وأوراقهم الثبوتية، الأمر الذي تسبب باختناقات مرورية في المنطقة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت في البلدة، أمس، عشرة مواطنين، كما عملت على توزيع إخطارات هدم إدارية جديدة لنحو 20 منزلا ومنشأة في البلدة، بحجة البناء دون ترخيص.

وفي نابلس، اعتقلت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال، اليوم، شابا فلسطينيا بعد اقتحامها قرية عوريف جنوب نابلس.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات خاصة إسرائيلية كانت تستقل حافلة عندما حاصرت الشاب عبدالله عمر الصفدى، البالغ من العمر 20 عاما، وهو من سكان قرية عوريف.

وحسب المصادر، فإن الشاب حوصر من قبل القوات الخاصة، ثم اقتحم عشرات من جنود الاحتلال القرية، حيث جرى اعتقاله ونقله إلى معسكر حوارة العسكري جنوب نابلس.
ads