الجمعة 23 أغسطس 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
ads

ضبط كمية كبيرة من مستحضرات التجميل قبل تهريبها من مطار برج العرب

الأربعاء 15/مايو/2019 - 10:03 م
جريدة الدستور
الإسكندرية - مصطفي فتحي:
طباعة
تمكن رجال جمارك مطار برج العرب الدولي بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، من ضبط راكب مصري حاول تهريب مستحضرات تجميل بـ 360 ألف جنيه من الإمارات، وذلك بالمخالفة لقوانين مهنة الصيادلة والجمارك والاستيراد والتصدير.

كان رجال الجمارك اشتبهوا في الراكب "ح. ف. ح" مصري الجنسية، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة "فلاي دبي" القادمة من دبي، بعدما بدت عليه علامات الارتباك والقلق.

وبتمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعةX-RAY، تبين وجود علب وأجسام متماثلة ومتشابهة الكثافة، ما استدعي تشكيل لجنة جمركية لفحصها ذاتيا.

وتبين من الفحص الذاتي وجود 20 سرنجة معدة للحقن تحت الجلد مرقوم JUVEDERM VOLUMA بها مادة لونها شفاف للتجميل وتستخدم لإزالة تجاعيد الوجه، واستعادة مظهر الجلد منشأ فرنسا.

كما عثر على 20 سرنجة معدة للحقن تحت الجلد مرقوم Profhilo بها مادة لونها شفاف للتجميل تستخدم لإعادة النضارة والحيوية وشد ورفع الوجه منشأ إيطالي مخبأة بحقائبه بين طيات ملابسه.

قرر محمود فرغلى، مدير عام جمارك الموانئ الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 26 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات التي تقدر عنها تعويضات بقيمة 360 ألف جنيه.
ads
ads

ads