الجمعة 23 أغسطس 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
ads

لعمر سنتين.. ألعاب مناسبة لطفلك

الأربعاء 15/مايو/2019 - 03:21 م
جريدة الدستور
شيماء دهب
طباعة
تحتار العديد من الأمهات في شراء هدية مناسبة لطفلهن خاصة إن كانوا في أولى مراحل الأمومة، لكي يستفاد بها وتعمل على تنمية مهاراته الفكرية أيضا، لذا نقدم قائمة بالألعاب المناسبة لعمر سنتين حيث أنه من أصعب مراحل الطفولة لتكوين الشخصية كالآتي:
تمييز الألوان
هي ألعاب تعمل على تمييز الألوان وذلك من خلال كتب تعليمية، أو من خلال انشطة بالمنزل عن طريق احضار كرات صوف ملونة أو خرز وصينية كب كيك، وضعي بداخل كل قسم لونًا واحدًا، وساعديه على تصنيف الخرز حسب اللون.
أو من خلال لعبة القفز على اللون المناسب وهي عبارة عن وضع عدة أوراق بألوان مختلفة واختيار الطفل لورقة بلون معين والقفز عليه.
تعليم الحروف والأرقام
في هذا العمر لابد أن تحرص الأم على تعليم طفلها للحروف والأرقام وذلك من خلال الكتب التعليمية أو الألعاب التعليمية التي تهدف إلى تمييز أشكال الحروف والأرقام بصورة سهلة وبسيطة للطفل.
لعبة الكرات والأرقام وهي تحضير سلة فارغة وأمامها مجموعة من الكرات والرقم الخاص بها وعلى الطفل أن يضع في السلة عدد من الكرات المدون أمامه على الورقة وساعديه في أول وثاني محاولة ثم الثالتة اجعليه يقوم بالعد بنفسه.
ألعاب المطابقات
وهي ألعاب يتطابق فيها أشكال مع بعضها، ويقوم الطفل بوضع الأشكال المتطابقة فوق بعضها مما يعمل على التطوير الذهني للطفل.
البازل
تعتبر من الألعاب التي تعمل على تنمية ذكاء الطفل وسرعة البديهة عليكي شراء قطع من البازل البسيطة التي تناسب عمره وتساعديه في الحصول على الشكل المناسب للعبة بل وقومي بمكافأته في حالة تكوينه الشكل الصحيح.
ألعاب الموسيقى
ولو طفلك يفضل الموسيقى عليكي اختيار ألعاب تنمي تلك القدرة لديه كالبيانو وهي تفيده بدنيًا وذهنيًا من خلال تغيير نمط الحركة حسب رتم الموسيقى.
ads
ads

ads