السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440
ads

"نقل البرلمان": محور روض الفرج إنجاز مصري غير مسبوق

الأربعاء 15/مايو/2019 - 11:33 ص
البرلمان
البرلمان
كريمة أبو زيد
طباعة
قال النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إن مشروع محور روض الفرج وكوبرى تحيا مصر يعد من أعظم الإنجازات التى شهدناها فى السنوات القليلة الماضية، كما يعد من المشروعات القومية العملاقة التى ستتحول لمزار سياحى، خاصة وأن الكوبرى يعد أعرض كوبرى ملجم فى العالم، بإجمالى عرض 67.36 بما يساوى 221 قدم.

وأضاف رئيس لجنة النقل، في تصريحات صحفيه له، أن السنوات الأربع الأخيرة الماضية شهدت إنجازات على أرض الواقع فى البنية التحتية لمنظومة النقل من إنشاء شبكة طرق وكبارى وأنفاق لم نشهدها منذ 17 عاما مضت، لافتا إلى أن هذا الأمر يؤكد جدية الدولة فى إصلاح المنظومة لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية والداخلية، خاصة وأن المستثمر أكثر ما يعنيه الآن منظومة الطرق فى البيئة الصالحة للاستثمار، وهذا ما شهدناه خلال السنوات القليلة الماضية من اهتمام غير مسبوق بالمنظومة.

وأضاف أن محور روض الفرج وكوبرى تحيا مصر تم بسواعد مصرية خالصة، حيث استغرق بنائه 4 سنوات، ويهدف لربط جزيرة الوراق بمنطقة شبرا، وسيساهم فى تحقيق طفرة نوعية كبيرة بالحركة المرورية داخل القاهرة.

وتابع: المشروع إنجاز غير مسبوق فى فترة وجيزة لحجم المشروعات القومية العملاقة التى شهدناها خلال السنوات الأخيرة، وسيكون من عوامل جذب الاستثمار وسيساهم فى توفير الوقت والجهد فى نقل البضائع وحركة السير بشكل عام.
ads
ads

ads