الجمعة 23 أغسطس 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
ads

عميد كلية يستعين بـ"صراحة" للتواصل مع طلابه ويرد بـ"كوميكس"

الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 10:40 ص
جريدة الدستور
هدي الأمير
طباعة
"العميد الفرفوش» هذا هو اللقب الذي أطلقه طلاب كلية الفنون الجميلة علي الدكتور هشام المعداوي عميد الكلية، والذي استطاع أن يتواصل مع طلابه بطريقة جديدة، مستعينًا بأبلكيشن "صراحة" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ليكشف عن احتياجات طلابه، ويستمع إلى مقترحاتهم فيما يتصل بطريق التعليم بداخل الكلية، وذلك عبر ذلك التطبيق الذي يعتمد على إخفاء الهوية.

"المعداوي" الدكتور بقسم النحت والذي تولي عمادة كلية الفنون الجميلة بالأقصر منذ نحو عامين، استطاع خلالهما مد جسور من التواصل مع طلابه، للاستماع لمقترحاتهم ومشكلاتهم، وبسبب سعيه لجأ إلي أساليب جديدة بعيدًا عن جدران مكتبه، ليجعل من وقته الذي يقضيه على مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة جديدة للوصول إلى طلابه عبر تطبيق «صراحة» والذي يعمل علي إخفاء هوية الشخص الذي يقوم بطرح السؤال.

وشجعت وسيلة الدكتور الجديدة الطلاب على طرح أسئلتهم واستفساراتهم لم يتوقف عند التطبيق فحسب، بل إنه لجأ أيضًا إلى "الكوميكس" للرد علي أسئلة الطلاب، كما تفاجئ أيضًا بأن طلابه قرروا منحه لقب "العميد الفرفوش" بعدما إنهالت عليه الكثير من الرسائل التي تحمل عبارة "العميد الفرفوش رزق".

المصارحة وخفة الظل التي جاءت بها ردود عميد الكلية علي أسئلة طلابه نجحت في إزالة حواجز الرهبة، وكان من بين المقترحات التي قدمها أحد طلابه "ما تخلوا الامتحانات باليل في الطراوة" ليجيبه المعداوي قائلًا: "عايزين الامتحانات فى الطراوة ده على أساس أن الأقصر حر.. بطلوا إشاعات بقى".

ورسالة أخري شكي خلالها أحد طلابه من نظام توزيع الطلاب علي أقسام الكلية ليجيبه "أنا ضد إجبار الطالب على دخول قسم لا يرغب فيه خاصة فى فنون جميلة لأنى كنت ضحية نفس القرار الظالم بحاول مع مجلس الكلية إلغاء القرار، وفتح دخول الأقسام بالرغبات بمشيئة الله قريبًا.. دعمكم لى شكرا على اهتمامك وكلماتك الجميلة".
ads
ads
ads

ads