الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440
ads

السيسي يدعو لتمكين المؤسسات الليبية من تلبية احتياجات شعبها

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 06:53 م
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن شكره للمشاركين في أعمال اجتماع قمة الترويكا ورئاسة لجنة ليبيا بالاتحاد الإفريقي، على سرعة الاستجابة للدعوة الطارئة لعقد هذا الاجتماع الذي يأتي انطلاقا من الرغبة المشتركة في دعم استقرار ووحدة ليبيا وسلامة أراضيها، وحمايتها من مخاطر الإرهاب والتدخلات الخارجية.

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته مساء اليوم الثلاثاء، في افتتاح أعمال قمة الترويكا ورئاسة لجنة ليبيا بالاتحاد الإفريقي، إلى ضرورة تمكين المؤسسات الوطنية الليبية وتمكين قوات الجيش والشرطة الوطنيين الليبيين من القضاء على الإرهاب.

وقال إن اجتماع اليوم يستهدف التوصل إلى حلول سياسية وعودة الاستقرار إلى ليبيا في إطار العمل على إيجاد حلول إفريقية لمشاكل القارة، لافتا إلى أن ليبيا تعرضت في السنوات الماضية إلى مخاطر كبيرة من بينها الجريمة المنظمة والاتجار بالبشر والاستقواء بالخارج.

وأكد السيسي أنه من حق جميع أبناء ليبيا أن يستعيدوا دولتهم ويبدأوا مرحلة جديدة من إعادة بناء وطنهم، داعيا إلى إتاحة الفرصة للمؤسسات الوطنية الليبية من أجل تلبية احتياجات الشعب الليبي.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته، واستئناف الحل السياسي والعودة إلى المفاوضات السياسية من خلال قنوات الاتصال مع مختلف الأطراف السياسية الليبية.

وبدأت بقصر الاتحادية أعمال اجتماع قمة الترويكا ورئاسة لجنة ليبيا بالاتحاد الإفريقي التي يستضيفها الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، بمشاركة رؤساء رواندا وجنوب إفريقيا عضوي ترويكا الاتحاد الإفريقي، ورئيس جمهورية الكونجو بصفته رئيسا للجنة المعنية بليبيا في الاتحاد الإفريقي، فضلا عن رئيس المفوضية الإفريقية.
وتناقش القمة آخر التطورات على الساحة الليبية، وسُبل احتواء الأزمة الحالية وإحياء العملية السياسية في ليبيا والقضاء على الإرهاب.
ads