القاهرة : الإثنين 27 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
تقارير ومتابعات
الخميس 21/فبراير/2019 - 05:53 م

مواطنون يشيدون بقرار فرض غرامات على عدم استخدام حزام الأمان

مواطنون يشيدون بقرار
مواطنون يشيدون بقرار فرض غرامات على عدم استخدام حزام الأمان
محمد حيدر
dostor.org/2526883

ناقشت لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، مشروع قانون ينص علي تغريم السائقين غير الملتزمين بربط حزام الأمان غرامة قدرها 2500 جنيه وسحب السيارة، ورصدت عدسة "الدستور" رأي بعض المواطنين حول هذا القرار.

في البداية قال محمد عبد السميع، عامل في نقل سيارات الحوادث، إن الغرامة التي فرضتها الحكومة لربط حزام الأمان لابد أن تزيد؛ لأن ذلك سيقلل من حالات الوفاه الناتجة عن عدم ربط الحزام، فقد أثبتت الإحصائيات أن مايقرب من 80%من وفيات الحوادث تكون بسبب عدم ربط حزام الأمان، ولابد أن تكون الغرامة 5000 جنيه بدلًا من 2500 جنيه.

وأشاد سمير محمد، سائق تاكسي، بهذا القرار، قائلًا: "إن مشروع قانون المرور الجديد فوق الممتاز، ولابد قبل تطبيقه أن يكون هناك مدرسة لتعليم القيادة في مصر ولابد من تزويد السائق بكل المعلومات حول الإشارات وأهمية حزام الأمان والخطوط المرسومة علي الطريق وبعد معرفة السائقين هذه المعلومات يجب أن تقوم الحكومة بفرض غرامة كبيرة علي المقصرين في تنقيذ القوانين".

بينما يرى رمضان إسماعيل، أن الغرامة التي ستفرضها الحكومة على حزام الأمان والتي تقدر بـ2500 جنيه سوف يلتزم بها بعض السائقين لعدة أيام فقط هروبًا من الغرامة فقط، وقبل تطبيق القانون لابد أن تقوم الحكومة بسحب رخصة أي سائق يخالف تعاليم القيادة لمدة شهر وأن تكون عقوبة أي تقصير في قوانين السيارات لا يقل عن 3000 جنيه.

وطالب "رمضان" أن تضع الحكومة لافتات في كل طريق وشارع حتي يعلم السائقين مدى السرعة المحددة والتعاليم التي يجب إتباعها في كل مكان.

وذكر مصطفى إبراهيم، سائق، إنه لابد من تطيبق القانون على الجميع، وأن تكون الغرامة على حزام الأمان في الطرق السريعة وبين المحافظات فقط؛ لأن الطرق داخل البلد تكون شديدة الزحام وذلك يقلل تلقائيًا من السرعة.

مواطنون يشيدون بقرار فرض غرامات على عدم استخدام حزام الأمان
مواطنون يشيدون بقرار فرض غرامات على عدم استخدام حزام الأمان
ads
ads
ads