القاهرة : الجمعة 22 مارس 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
رياضة
الأربعاء 20/فبراير/2019 - 05:46 م

دعوة ميسى ورونالدو لحضور قرعة «كان 2019» فى منطقة الأهرامات

دعوة ميسى ورونالدو
رامى رجب
dostor.org/2525668



وعد كامل أبوعلى، رئيس لجنة الأنشطة السياحية ببطولة الأمم الإفريقية، المقرر أن تستضيفها مصر فى يونيو ويوليو المقبلين، المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة رئيس اللجنة المنظمة، بدعوة عدد كبير من نجوم كرة القدم العالميين، لحضور قرعة البطولة المقرر إقامتها يوم ١٢ أبريل المقبل فى منطقة الأهرامات.
وقالت مصادر باتحاد الكرة: إن «أبوعلى» تعهد فى جلسة جمعته بـ«أبوريدة» بدعوة أفضل لاعبى كل القدم فى العالم سواء الحاليون أو السابقون، مرجحًا أن يكون من بينهم الأرجنتينى ليونيل ميسى والبرتغالى كريستيانو رونالدو حال لم تكن لديهما ارتباطات مع فريقيهما فى توقيت إجراء القرعة.
وأضافت المصادر أن كامل أبوعلى وضع خطة للاستفادة من بطولة الأمم الإفريقية سياحيًا، وسيقدمها خلال الفترة المقبلة إلى المهندس هانى أبوريدة، ومنه إلى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وذلك لعرضها فى النهاية على الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بصفته رئيسًا للجنة العليا للبطولة.
وفى ملف آخر، توقعت المصادر ذاتها أن يشهد اجتماع الجمعية العمومية الطارئة لاتحاد الكرة، المقرر إقامته بعد غدٍ السبت، صدامًا بين الأندية ومجلس إدارة «الجبلاية» بسبب ما يعرف بـ«بند الـ٨ سنوات»، ففيما يسعى أعضاء بالمجلس إلى إلغائه لمنعه إياهم من الترشح مرة أخرى، تتمسك أندية بالإبقاء عليه. واستقر مجلس «الجبلاية» فى وقت سابق على إجراء بعض التعديلات على شروط الترشح فى لائحة النظام الأساسى، ليتم تطبيقها فى الانتخابات المقرر إجراؤها نهاية ٢٠٢٠، وعلى رأسها «السماح لكل من عمل فى مجال الكرة لمدة ٥ سنوات بالترشح، وانتخاب نائب رئيس الاتحاد بدلًا من اختياره»، كما تراجع عن عقد الانتخابات بنظام «القائمة الموحدة».

ads
ads