القاهرة : الجمعة 18 يناير 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
محافظات
الجمعة 11/يناير/2019 - 09:06 م

"مصر جميلة".. مبادرة شبابية لتنشيط السياحة

مصر جميلة.. مبادرة
معوض هويدي
dostor.org/2470585

أطلق عدد من شباب محافظة البحيرة مبادرة "مصر جميلة" لتشجيع السياحة الداخلية والخارجية بزيارة الأماكن الأثرية والسياحية بمختلف محافظات مصر خاصة البحيرة والإسكندرية.

وأكد حازم طنوش وأسماء عيسى مؤسسى الحملة أن حملة "مصر جميلة.. شجع سياحة بلدك" تهدف إلى إثبات أن مصر آمنة، موضحين أنهم فعلوا صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" باسم "مصر جميلة_Egypt is beautiful" للتعرف على المعالم الأثرية والسياحية فى جميع المحافظات.

وقالت أسماء عيسى إن الهدف الأول من المبادرة هو التواصل مع فئات المجتمع على أرض مصر، وتقديم المعلومات اللازمة وأنواع السياحات التي تتميز بها مصر فى جميع المحافظات، من سياحة أثرية وثقافية، وسياحة دينية على الشقين الإسلامي والمسيحي يتمثل في مسار العائلة المقدسة في البحيرة، وسياحة ترفيهية، وسياحة علاجية، لجذب السياح لزيارة مصرنا الحبيبة.

وأشارت عيسى إلى أن مصر تمتلك مقومات السياحة العالمية كافة، مضيفة أن المحافظات تفتقد التسويق الجيد للمعالم الأثرية والسياحية الموجودة بها، وأن الهدف من الحملة هو دعوة جميع طوائف العالم للتعرف على معالم مصر الأثرية، موضحة أن المبادرة تفكر فى إطلاق دعوة لجميع سفراء الدول العربية لعمل برامج سياحية فى المحافظات.

وأوضح حازم طنوش أن المبادرة تستعد لإطلاق مؤتمر صحفي، خلال شهر فبراير المقبل، للإعلان فيه عن خطة المبادرة وبرنامجها، مناشدا محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، وهيئة تنشيط السياحة بدعم المبادرة، والتنسيق معهم ببعض الخبرات الموجودة بالهيئة للوصول بالمبادرة إلى الهدف المنشود، وهو عودة السياحة العالمية لبلد الأمن والأمان.

"مصر جميلة".. مبادرة شبابية لتنشيط السياحة
ads
ads