القاهرة : الجمعة 18 يناير 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
فن
الإثنين 07/يناير/2019 - 08:48 م

تامر يتصدر «بيزنس النجوم» على «يوتيوب» والهضبة ورمضان فى مركزى الوصافة

تامر حسنى
تامر حسنى
محمد مجدى
dostor.org/2465528


بعيدًا عن الحفلات والأفلام وغيرها من مصادر الدخل، يلجأ النجوم إلى مصادر غير تقليدية لتحقيق مكاسب مادية وانتشار واسع، ومن بينها موقع مشاهدة الفيديوهات «يوتيوب»، الذى يبلغ متوسط تحقيق ربح النجوم من خلاله من ٠.٥ إلى ٢ دولار أمريكى لكل ١٠٠٠ مشاهدة، وبحسبة أخرى نجد أن الـ١٥ مليون مشاهدة تحقق ربحًا يصل إلى ١٠ آلاف دولار، وهو ما يقارب الـ١٨٠ ألف جنيه مصرى.
وتوضح الأرقام أن «تامر حسنى، عمرو دياب، محمد رمضان»، هم أكثر الفنانين الذين حققوا أرباحًا مادية خلال الـ١٢ شهرًا الماضية، خاصة أن الثلاثى استطاع أن يحصد العديد من الجوائز من قبل الموقع الشهير بالفيديوهات، بسبب تحقيقهم نسب مشاهدة مرتفعة وكذلك عدد المشتركين فى قنواتهم عبر الموقع.
وحصد المطرب تامر حسنى المركز الأول فى القائمة، بعدما نشر العديد من الفيديوهات التى تخص حفلاته الغنائية وأغانى ألبومه الجديد «عيش بشوقك»، والذى طرحه أغسطس الماضى، وحقق من خلاله نسب مشاهدة مرتفعة حققت له ملايين الجنيهات.
وحقق تامر حسنى ٢٥٥ مليون مشاهدة خلال العام السابق إلى وقتنا الحالى وهو ما يعادل بنسب أرباح يوتيوب الـ١٧٠ ألف دولار ويعادل الـ٣ ملايين و١٠٠ ألف جنيه، ليصبح بذلك الفنان المصرى الأعلى دخلًا من قبل موقع الفيديوهات الشهير.
وجاء فى المركز الثانى النجم عمرو دياب الذى طرح ألبومه الجديد «كل حياتى» أكتوبر الماضى عبر قناته بموقع «يوتيوب»، ونال من خلاله نسب مشاهدة مرتفعة، بالإضافة إلى مشاهدات بعض الفيديوهات الأخرى التى نشرها الهضبة عبر قناته بالموقع. وحصد الهضبة مشاهدات وصلت إلى ٢٤٥ مليون مشاهدة، وهو ما يعادل ربحًا يقترب من ١٦٠ ألف دولار، ما يساوى ٢ مليون و٨٠٠ ألف جنيه.
وحل فى المركز الثالث الفنان محمد رمضان الذى نشر مؤخرًا عبر قناته بموقع يوتيوب أغنيته الجديدة «مافيا» التى تعدت نسب مشاهداتها حاجز الـ١٥ مليونا فى غضون أسبوع واحد فقط على طرحها، وهو ما يزيد من الأرباح الشهرية لرمضان عبر يوتيوب.
واستطاع رمضان أن يدخل سباق مشاهدات وأرباح يوتيوب من خلال ٤ أغان منفردة حقق خلالها نسب مشاهدة مرتفعة للغاية عبر الموقع، كما أنه نشر عدة فيديوهات من أعماله التمثيلية وكذلك بعض أغانى فيلمه الجديد «الديزل»، فكل هذه المشاهدات حققت له أرباحًا مادية كبيرة خلال الفترة الماضية، حيث وصلت مشاهدات رمضان إلى ١٩٠ مليون مشاهدة بواقع إجمالى إيرادات وصلت إلى ١٢٠ ألف دولار أمريكى وهو ما يقارب الـ٢ مليون و٢٠٠ ألف جنيه لينتزع المركز الثالث بعدد فيديوهات قليلة عبر قناته على يوتيوب.

ads
ads
ads