الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440
ads

فريق مصري يشارك في التحقيقات مع عشماوي

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 08:24 م
جريدة الدستور
حسام محفوظ
طباعة
قالت مصادر مطلعة إن فريقًا مصريًا عالى المستوى يشارك فى التحقيقات التى تجرى مع الإرهابى هشام عشماوى فى ليبيا، عقب ضبطه منتصف أكتوبر الماضى، رفقة الإرهابيين الدولى مجدى زغيبة، والمصرى بهاء على أبوالمعاطى.
وكشفت عن أن مصر أرسلت الوفد بعد أن طلبت ليبيا استكمال كل التحقيقات مع عشماوى على أراضيها، مضيفة: «مشاركة الفريق المصرى تأتى فى إطار حرص مصر على تحليل المعلومات الخطيرة التى سيدلى بها الإرهابى عشماوى، المطلوب على ذمة قضايا عسكرية، وصدرت بحقه أحكام بالإعدام فيها، ومحاولة للتوصل إلى أى معلومات عن الخلايا التابعة له فى القاهرة، أو التابعة لتنظيمات أخرى».
وأشارت المصادر إلى أن التعاون المصرى- الليبى فى التحقيقات يأتى وفقًا للقانون الدولى، كاشفة عن تسليم عشماوى إلى القاهرة عقب اكتمال التحقيقات معه. وقالت إن الجهات المختصة فى مصر أعدت مذكرة تفصيلية بشأن الجرائم والعمليات التى نفذها عشماوى رفقة عناصر إرهابية أخرى، وكذلك الأحكام النهائية الصادرة ضده فى قضية استهداف الكتيبة ١٠١، وغيرها.
ولفتت إلى أن عشماوى متهم فى نحو ٨ قضايا، تمت محاكمته على إثرها غيابيًا، بينها قضايا «أنصار بيت المقدس ٣»، و«محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق»، و«استهداف مديرية أمن الدقهلية».

ads
ads
ads

ads