القاهرة : السبت 17 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الإثنين 29/أكتوبر/2018 - 10:57 ص

فيديو.. "الداخلية" توفر خضراوات بسعر أقل 50% عن الأسواق

فيديو.. الداخلية
محمد حيدر
dostor.org/2376947


يعاني المواطنون من إرتفاع أسعار بعض السلع الأساسية وعلى رأسها البطاطس والطماطم، وسعيا لتخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء، وفرت وزارة الداخلية هذه المنتجات بسعر مخفض، ورصدت "الدستور" رأى الناس في هذة المنتجات.

في البداية قال محمد السيد، المسؤول عن معرض الخضروات التابع لوزارة الداخلية، إن الوزارة تسعي للوقوف بجانب المواطنيين ضد جشع التجار، حيث أستأ جرت ثلاجات حفظ خضروات حتي توفر أكبر قدر من إحتياجات المواطنين لمدة 3 شهور علي الأقل، وعرضت البطاطس بسعر 5 جنبهات، وهو سعر منخفض مقارنة بالأسواق التي تبيع الكيلو بـ 14 جنيه.

وأضاف أن الوزارة ستعمل علي خفض أسعار بعض المنتجات الأخري بنسبة تتراوح بين 30 إلي 50 % وسيكون المسؤول عن هذا الإجراء قافلة متنقلة خاضعة لوزارة التموين.

وأكد "علي حجازي" أحد المواطنين، أن سعر البطاطس في المعرض زهيد مقارنة بالسوق الخارجي فسعرها داخل المعرض اقل من نصف سعرها بالخارج، فهذا المعرض يعتبر بمثابة عيد لمحدودي الدخل، ويأمل أن تكمل مباحث التموين دورها لخفض الأسعار ومحاربة جشع التجار.

وأشاد محمد عبدالله نصر بجودة السلع المعروضة، ووصفها بأنها أفضل من الأسواق الخارجية، فمثلا سعر الطماطم في الأسواق 13 جنيه وداخل المعرض 8 جنيهات، وسعر المانجو خارج المعرض 30 حنيه وداخله 20 جنيها، والبطاطس خارج المعرض بـ14 جنيه وداخله ب5 جنيهات.

ads
ads
ads