الأحد 26 يناير 2020 الموافق 01 جمادى الثانية 1441

الأكاديمية العربية تستضيف اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 05:42 م
 الأكاديمية العربية
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
طباعة
استضافت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بمقرها في أبي قير بالإسكندرية، اليوم الإثنين، فعاليات اجتماع المكتب التنفيذي رقم 61 لوزراء النقل العرب، بحضور عدد من وزراء النقل العرب، ومشاركة وفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وبحضور ممثلي الاتحادات والمنظمات العربية.

وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، في كلمته، إن الحكومة المصرية تحرص على تنفيذ كل ما يساهم في تعزيز العلاقات بين الدول العربية.

وأضاف أن وزارة النقل المصرية تكثف جهودها لتقوية الربط بين الدول العربية على محاور النقل الثلاثة، برا وبحرا وجوا، ورفع كفاءة النقل، وإزالة العقبات التي تعيق حركة النقل، وتسخير إمكانات الوزاره في تخطيط وتنفيذ خطط لتسهيل الإجراءات اللازمة، والمشاركة في مشروعات النقل على المستوى المحلي والإقليمي، مؤكدًا أن القيادة السياسية في مصر تولي اهتمامًا كبيرًا لتطوير الموانئ البحرية وإنشاء مناطق تنموية في ظهير الموانئ؛ لخلق فرص عمل جديدة.

وأشار إلى أن هناك عملًا عربيًا دؤوبًا وجادًا، للرفع من كفاءة قطاع النقل بالعالم العربي وجعله أداة فعالة لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للشعوب العربية، لافتًا إلى تضافر كل الجهود للنهوض بقطاع النقل في العالم العربي لجعله قاطرة للتقدم.