القاهرة : السبت 15 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
لايف ستايل
الخميس 11/أكتوبر/2018 - 09:04 ص

في اليوم العالمي للصحة النفسية.. أهم المقومات لحياة إيجابية

في اليوم العالمي
هدير القاضي
dostor.org/2355801

يتعامل علم النفس الإيجابي مع العادات السلبية في الحياة وتحويلها إلى عادات إيجابية كتحقيق التوازن والاستقلالية والقدرة على مواجهة ضغوطات وصعوبات الحياة المختلفة بعيدًا عن الاكتئاب، على أن يكمن ذلك بمصراحة نفسك وتحقيق ما تتمناه في حدود الروابط الاجتماعية.

ولكي تنجح في تحقيق الاكتمال الذاتي لك في الحياة عليك أن تتجه للعادات والمشاعر الإيجابية، من خلال الاقتراب من أصدقاء النجاح وتشجيع بعضكما على السير للأمام، وفقًا لما نشره موقع "berlin-health".

6 نصائح من أجل صحة نفسية قوية، نتمنى أن تستفيدوا منها:

1- الثقة بالنفس:
تعتبر الثقة في النفس من أهم المقومات الصحة النفسية التى تؤدى الى حياة ناجحة وسعيدة، كل ما عليك تحديد نقاط القوة والضعف لديك، وتقبل ذاتك كما هي، وحاول جاهدًا في بذل قصارى جهدك لتطوير نقاط ضعفك.

2- التعبير:
من الضروري أن تعبر عن مشاعرك ولا تكبتها فذلك سيجعلك بصحة نفسية أقوى، ولكن يجب أن يكون التعبير بشكل إيجابي وأمن ويحتفظ خصوصيته.

3- القناعة:
من الضروري أن ترضى بما كتبه الله لك وعدم النظر لما في يد غيرك ولا ترمقه بنظرة حسد، فذلك يحقق للإنسان سعادة وراحة نفسية ويملأ وقته بالعمل من أجل الوصول لهدفه.

4- الميزانية:
المشاكل المالية هي مصدر أساسي للتوتر، وغالبا ما ينفق الناس على الأشياء التي يريدونها بدلا من الأشياء الضرورية.

5- العائلة:
عليك أن تخصص بعض من الوقت خلال يومك للتواصل مع عائلتك حتى وإن كان ذلك تليفونيًا.

6- الأصدقاء:
استشارة أصدقائك والأخذ بنصيحتهم في تجاربهم المماثلة لتجربتك سيساعدك في العثور على حل لأي مشكلة تواجهك.

يأتي ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية، بناء على مبادرة من الاتحاد العالمي للصحة النفسية، وذلك لتذكير الشعوب بأهمية الصحة النفسية والتوعية بالمرض النفسى والعمل على حل كافة المشكلات التى تعترض السلامة النفسية لشعوب الأرض، وعلاج الاضطرابات النفسية التى ظهرت مع متطلبات العصر وضغوطه.

ads