القاهرة : الأحد 16 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
عالم
الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 06:03 م

"شباب قطر ضد التطبيع" تستنكر مشاركة منتخب إسرائيل في بطولة الجمباز

شباب قطر ضد التطبيع
نيفين أشرف
dostor.org/2354116

استنكرت مجموعة "شباب قطر ضد التطبيع"، مشاركة رياضيين من دولة الاحتلال الإسرائيلي في بطولة العالم للجمباز الفني لعام 2018، والمقرر إقامتها في الدوحة بداية من 25 أكتوبر الجاري، وحتى 3 نوفمبر المقبل.

وأرسلت "شباب قطر ضد التطبيع"، خطابًا إلى كل من؛ علي الهتمي، رئيس الاتحاد القطري للجمباز، ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني 2018، بالإضافة إلى الدكتور عبدالرحمن الكواري، الأمين العام للجنة الأوليمبية القطرية، وكذلك جميع المعنيين بتنظيم بطولة العالم للجمباز الفني 2018.

وجاء في نص الخطاب: "نود نحن، مجموعة شباب قطر ضد التطبيع، الاستفسار عن مشاركة رياضيين من إسرائيل في بطولة العالم للجمباز الفني، والتي من المقرر إقامتها في الدوحة في الخامس والعشرين من أكتوبر المقبل وحتـى الثالث من نوفمبر 2018".

وأضاف: "نثمن دوركم في تعزيز مكانة دولة قطر من خلال استضافة مثل هذه الفعاليات الدولية الرياضية، إلا أننا نستنكر موافقة بعض الاتحادات الرياضية القطرية على مشاركة رياضيي الكيان الصهيوني واستضافتهم في الدوحة رغم الموقف الشعبي الرافض لجميع أنواع التطبيع مع الكيان المحتل، الذي لا يزال يمارس أبشع الممارسات بشكل يومي تجاه أهلنا في فلسطين".

وشددت المجموعة على ضرورة عدم تدنيس الأراضي القطرية بمثل هذه الاستضافة قائلة: "إن صح الخبر، نطالبكم بعدم تدنيس الأراضي القطرية باستضافة من يحلل دماء أهلنا في فلسطين".

وأشار خطاب "شباب قطر ضد التطبيع"، إلى أن المشهد العربي اليوم يشهد غضبًا شعبيًا واسعًا، ورفضًا رسميًا لمحاولات التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وتابع الخطاب: "لا يخفى عليكم الرفض والغضب الشعبي في الشارع القطري بعد استضافة لاعب تنس إسرائيلي في بطولة قطر المفتوحة للتنس، والتي أقيمت في يناير من العام الجاري في الدوحة، واستضافة منتخب الكيان الصهيوني، الذي قد شارك في بطولة العالم لكرة يد المدارس، والتي أقيمت في فبراير من العام الجاري".

واستطرد: "إن موقف دولة قطر وشعبها ثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرتها منذ عقود، ونحن لا نقبل بتاتًا كل ما من شأنه أن يصور هذا الكيان المغتصب بأنه "دولة" وواقع يجب التعامل معه وتطبيعه".

واختتم الخطاب قائلًا: "لقد حرصت دولة قطر دائمًا أن تؤكد في جميع المناسبات والمحافل على عروبة فلسطين واستقلاليتها وعدالة قضية شعبها، وعاصمتها القدس الشريف، وبناء على ذلك، نحن نطالب حضراتكم بالالتزام بدوركم الوطني، وعدم القبول باستضافة أي رياضي يمثل الكيان الصهيوني".

"شباب قطر ضد التطبيع" تستنكر مشاركة منتخب إسرائيل في بطولة الجمباز
"شباب قطر ضد التطبيع" تستنكر مشاركة منتخب إسرائيل في بطولة الجمباز
ads