الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 الموافق 13 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تردد بي ان سبورت المفتوحة الناقلة لمباراة الاهلي ووفاق سطيف

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 03:27 م
الاهلي (أرشيفية)
الاهلي (أرشيفية)
الدستور
طباعة
هذه هي المباراة التي تعد بين فريقين متوازيين ، تقنيين ودفاعيين. ونتيجة لذلك ، فإن أي تشخيص خطير هو تعيين من هم الأهلي المصري أو وفاق سطيف (المدافع عن صاحب اللقب) سوف يتأهل للنهائي.

يتطلع الأهلي الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا CAF ثمانية مرات إلى منح نفسه ميزة في الدور الأول من الدور نصف النهائي ، في الوقت الذي يسعى فيه الفريق الأنغولي "بريميريرو دو أجوستو" إلى صنع التاريخ.

وبالفعل ، على عكس الأهلي الذي تأهل بسهولة إلى الدور نصف النهائي على حساب هورويا كوناكري (0-0 في طريقه إلى كوناكري ، 4-1 العودة إلى القاهرة) ، حصل سيتفوا على مؤهلاتهم في كاسا ضد الوداد (1-0 على الطريق إلى سطيف ، 0-0 في الدار البيضاء على العودة).

قبل مباراة الإياب المقررة في 23 أكتوبر في سطيف ، ضع في هذه الجولة الأولى في القاهرة ، يوم الثلاثاء ، 2 أكتوبر على الساعة 20 ح (HT) ، على هوائيات Bein Sports.

يلقي KickOff.com نظرة على أول مباراة في الدور قبل النهائي التي ستقام الليلة. الأهلي يستضيف وفاق سطيف الجزائري في القاهرة ، ويستضيف برايميرو الترجي التونسي العملاق في لواندا.

الاهلى ضد وفاق سطيف

منذ تولي الفرنسي باتريس كارترون ، وجد الأهلي شكله في القارة. بعد حصوله على نقطة واحدة فقط في أول مباراتين لهما في المجموعة - بما في ذلك الخسارة 2-0 أمام الفريق الأوغندي KCCA - استبدل كارترون حسام البدري وفاز بالمجموعة الأولى برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن الترجي صاحب المركز الثاني.

فشل العملاق المصري في التسجيل في أول مباراتين جماعيتين ، لكنه سجل تسعة أهداف في أربع مباريات. في الدور ربع النهائي كانوا لا يرحمون على أرضهم ، والفوز 4-0 ضد Horoya في مباراة الإياب بعد انتهاء المباراة الأولى بالتعادل السلبي في غينيا.

سيتعين تنظيم سطيف ، الذي استلم تسعة أهداف في ست مباريات جماعية ، بشكل دفاعي لإبعاد المضيفين الليلة. حافظ الجزائريون على شباكين نظيفين في ربع النهاية ضد بطل الوداد المنتقم في الوداد البيضاوي ، لذا فهم يأملون في أن يفعلوا الشيء نفسه ضد الأهلي.

سيكون مشجعو كرة القدم في موعد اللقاء يوم الثلاثاء ، مع لقاء كبير في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا (ذهاب) ، حيث الناديين العرب ، النادي الأهلي الرياضي وفاق سطيف سيواجه استاد السلام في القاهرة (مصر) ، الذي سيشهد مبارزة بين الفرعون الخبير والنسر الأسود الطموح، تنقل قنوات بي إن سبورت المشفرة مباراة الأهلي ووفاق سطيف وتحديدا قناة beIN SPORTS HD 2 والتس ستبث المباراة بشكل حصري بتعليق كل من علي محمد علي + حفيط دراجي على القناة الصوتية الأولى والثانية، في تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة والخرطوم وطرابلس والجزائر، بينما تحل المباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت دول الخليج في السعودية واليمن وقطر والكويت والبحرين وعمان عدا دولة الإمارات فستكون المباراة في الحادية عشر مساءاً.

يأمل أنصار "الوفاق" أن يتأهل منتخبهم الذي يملك الإرادة والطموح ضد الأهلي المصري ثمانية (8) أضعاف أبطاله في دوري أبطال إفريقيا ، خلال هذا اللقاء. والتي ستكون الثالثة في تاريخ المواجهات بين الناديين.

يريد فريق Setifians تكرار تأهل وفاق سطيف في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا التي أقيمت في عام 1988 ضد الأهلي ، حيث زميله صانع ألعاب النصر أدجيسا ، بعد أن فاز في مباراة الذهاب على درجة 2-0 وصرف في مباراة الإياب 2-0 ، قبل الفوز في النهاية بركلات الترجيح بنتيجة 4 إلى 5.

انتصرت هذه الصفقة على تجربة الأهلي في نهائي كأس الكونفدرالية في عام 2015 ، عندما هزم وفاق سطيف المنتخب المصري بستة (6) ألقاب في الملعب في الملعب. مصطفى تشاكر في ضربات الجزاء.

وتوجه التشكيل السيفي بعد ظهر السبت في القاهرة مع وفد مكون من 33 شخصًا ، بينهم فريق من 18 لاعباً ، برئاسة نائب رئيس النادي حسن سنوساوي ، وسائق النادي. وقد أشير إلى "عصام" ، رشيد الطاوسي ، مؤكداً أن الفريق بأكمله مصمم على العودة بنتيجة إيجابية ستكون بمثابة مسار للضرب في مباراة الإياب المقرر إجراؤها في 23 أكتوبر.

فيما يتعلق بالمركز الأول ، قال الفني المغربي رشيد الطاوسي إن لاعبيه يدركون صعوبة مهمتهم في ملعب القاهرة وهم مستعدون للتحدي في ربع النهائي ، الذي يعتبره " نهائي قبل الساعة '' ، معلنا أن فترة الخمس (5) يوم هي '' كافية لإعداد اللاعبين على جميع المستويات '' في هذا الاجتماع الحاسم.

من جهته ، قال قائد الفريق عبد المؤمن جابو إن المباراة ستشهد وجود ناديين كبيرين من أفريقيا ، معتبرين أن الأهلي يتمتع بسمعة كبيرة وأن الصفقة ليست خصماً سهلاً.

"نحن مستعدون لهذا الاختبار وعازمون على العودة بنتيجة إيجابية" ، أكد جابو ، قبل دحض أي تأثير سلبي في أعقاب الاجتماع السابق ضد شبيبة القبايل ، حيث خسر وفاق سطيف في الداخل على درجة 0 إلى 1 في المباراة العد لليوم الثامن من بطولة دوري 1 Mobilis ، مشيرا إلى أن الاتفاقية تستخدم لمثل هذه الحالات.

عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) الحكم المركزي الإثيوبي باملاك تيسيما وييسا لقيادة المباراة الثلاثاء المقبل في ملعب السلام في القاهرة ، مصر ، في حين أن مباراة الإياب المقررة في 23 أكتوبر في الاستاد. - مايو 1945 من سطيف ، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أوكل إلى الحكم الجنوب أفريقي فيكتور غوميز لتوجيهه.

تجدر الإشارة إلى أن الفائز في نصف النهائي هذا سيواجه الفائز في نصف النهائي الآخر بين الترجي التونسي والنادي الأنغولي رئيس الوزراء دي أجوستو.