رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"الشوكولاتة والعسل" منشطات جنسية وهمية

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 09:36 م
صورة ارشفية
صورة ارشفية
إسلام جمال
طباعة
دائمًا ما يبحث الأشخاص حول أمور تسهم في تعزيز السعادة الزوجية، فقديمًا كانت الأعشاب والأطعمة هي المنتجات الأكثر شعبية المستهلكة على أمل تعزيز الرغبة الجنسية، حتى أصبحت تحظى باهتمام الكثير ممن يبحثون عن المتعة الجنسية، ووصف باحثون بموقع "lehmiller" الخاص بالصحة الجنسية، المنشطات المبنية على الأطعمة والأعشاب بـ"الوهم".

وقال الباحثون، وفقًا للموقع، إنَّ البيانات تشير إلى أنَّ المنشطات الطبيعية قد لا تكون فعَّالة للغاية لبعض الأشخاص، وأوضح التقرير عددا من المواد الطبيعية التي تستخدم كمنشطات طبيعية ولكن لا تؤتي ثمارها في بعض الحالات.

• المحار
هو واحد من أقدم وأشهر المنشطات الجنسية الطبيعية، حيث إنه يحتوي على مغذيات مثل الزنك وبعض الأحماض الأمينية التي يعتقد أنها تؤثر على إنتاج الهرمونات العصبية بطرق قد تعزز الرغبة الجنسية، فوفقا لمؤلفي الورقة البحثية، فإن المحار ليس له أي آثار مفيدة في الاستجابة الجنسية.

• العسل
منذ فترة طويلة يعتقد أن العسل هو مثير للشهوة الجنسية، فمصطلح "شهر العسل" يفترض أن اسمه من حقيقة أن الأزواج كانوا يشربون العسل المخمر كل يوم بعد الزواج حتى يصلوا إلى الرغبة الجنسية، فقد أكد الباحثون، وفقًا للموقع، أن هناك نقصا في الدعم العلمي في أن العسل منشط جنسي.

• الشوكولاتة
لقد جادل الكثيرون بأن الشوكولاتة مثيرة للشهوة الجنسية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الاعتقاد بأن تناولها تؤثر على مستويات "السيروتونين" في الدماغ. وهناك بعض البيانات تشير إلى أن الشوكولاتة ليس لها تأثير على الوظيفة الجنسية، لذا وصفها الخبراء، بأنها «وهم»، فهي تساعد في تقليل التوتر والقلق فقط.