القاهرة : الأربعاء 19 سبتمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
محافظات
الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 02:39 م

غضب فى الأقصر بسبب وقف المعاش الضمانى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
الأقصر - هدي الأمير
dostor.org/2321022

سيطرت حالة من الغضب والاستياء علي مدينة إسنا بالأقصر، خاصة بين الأسر المستفيدة من المعاش الضماني لوزارة التضامن الاجتماعي، بسبب تأخر صرف المعاش، ووجود أنباء عن وقف صرف المعاش، ما تسبب في حدوث أزمة حقيقية لكثير من الأسر المستفيدة من المعاش، خشية حرمان أطفالهم من الحصول علي مستلزمات المدراس الجديدة.

يقول "م. ح"، أحد المستفيدين من المعاش بمدينة إسنا جنوب الأقصر، إن المعاش التضامني يعد بمثابة الدخل الوحيد له ولأسرته المكونة من 4 أفراد، من بينهم ما يحتاج إلي رعاية طبية، والبعض منهم لا يزال بالدراسة، وإنه كان يعتمد علي المعاش في الإنفاق علي أسرته، وبسبب وقف المعاش فإن أسرته معرضة للجوع.

وأضاف "ن. ع. ا"، أحد المستفيدين بالمعاش، أن أي خطأ ولو بسيط يحدث من جانب مسئولي مديرية التضامن بالأقصر يتسبب في إلحاق الضرر بأصحاب المعاشات التضامنية.

وأشار إلي أنه حاول الاستعلام عن أسباب توقف صرف المعاش الشهرى، وتوصل إلي معلومة تؤكد أن هناك عطلًا فنيًا بالنظام الإلكتروني الخاص بصرف المعاشات.

أما "ف. ي"، إحدي المستفيدات من المعاش، فتقول إنها تعتمد علي المعاش بشكل كلي للإنفاق علي علاجها، مضيفة أنها بسبب أوضاعها الصحية وكبّر سنها لا تقدر علي العمل، وبالتالي فإنها سوف تتحول إلي متسولة تنتظر من يعطف عليها للحصول علي قوت يومها.

من جانبه، أوضح بستاني عبدالعزيز، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بمدينة إسنا، أن وزارة التضامن تحرص علي معالجة المشكلات التي قد تواجه صرف المعاشات سواء أكانت التضامنية أو تكافل وكرامة.

وأضاف أن المعاش التضامني سوف يتم صرفه خلال الفترة القريبة المقبلة، عقب التغلب على مشكلة العطل الفني بالنظام الخاص بصرف المعاشات.

ads
ads
ads