القاهرة : الأربعاء 19 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
محافظات
الجمعة 10/أغسطس/2018 - 09:27 م

أسرة قتيل "فيتربو" الأيطالية تتسلم جثمانه لدفنه بمسقط رأسه بكفر الشيخ

حسن رمضان مخيمر
حسن رمضان مخيمر
أحمد يوسف
dostor.org/2281907

وصل مساء اليوم، لقرية البضائع بمطار القاهرة الدولي جثمان الشاب المصري "حسن رمضان مخيمر شرف" 20 سنة، ابن قرية السولمة التابعة لمركز مطوبس محافظة كفر الشيخ، قادمًا من مطار روما الإيطالي على متن طائرة مصر للطيران، وتم تسليمه بالفعل لأسرته تمهيدًا لدفنه في مسقط رأسه، وذلك وسط تضارب الروايات بشأن سبب وفاته.

وتؤكد السلطات الإيطالية، أن سبب الوفاة يرجع لمضاعفات محاولة انتحاره شنقًا داخل محبسه بسجن مدينة "فيتربو" الإيطالية والتي تقع شمال مقاطعة لاتسيو، وأنهم قاموا بنقله للمستشفى لمحاولة انقاذه ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة هناك منذ عدة أيام إثر محاولة الانتحار.

فيما تصر أسرة "شرف"، إن رواية السلطات الإيطالية بانتحار "نجلهم المتوفي" رواية كاذبة وأنه مات قتيلًا نتيجة التعذيب داخل محبسه ـ على حد قول الأسرةـ، حيث كان محبوسًا على ذمة قضية سرقة ملفقة لمدة عامين، وكان مقرارًا له أن يخرج في أول سبتمبر المقبل فكيف يقدم على الانتحار.

وقال فخري مخيمر "عم المتوفي"، إن الطائرة التي حملت الجثمان وصلت مطار القاهرة في تمام الساعة الثالثة ظهرًا، وتم استلام الجثمان من قرية البضائع في تمام الساعة الثامنة ونصف، حيث حضرت والدته وأعمامه وأقاربه، لاستلام الجثمان بعد انهاء الإجراءات، وسيتم دفنه بمقابر الأسرة بكفر الشيخ مباشرة.

وأشار "عم الفقيد"، إلى أن الأسرة لا تملك إلا أن تقول "حسبنا الله ونعم الوكيل في دم ابننا"، الذي ألمح لهم في أخر اتصال بينهم في نهاية شهر رمضان، أن شخص ما لم يسميه يضطهده داخل السجن، ومن بعدها لم يحادثنا.

ads