القاهرة : الأربعاء 17 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الجمعة 10/أغسطس/2018 - 01:52 م

ارتفاع أسعار السكر أبرزها.. "معلومات الوزراء" ينفى 10 شائعات

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
سلمي أبو حلاوة
dostor.org/2281538

نفي مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عددًا جديدًا من الشائعات التي لاحقت الحكومة، والتى بلغت 10 خلال 4 أيام فقط، وترصدها "الدستور" فى التقرير التالى:

- ارتفاع أسعار السكر:
نفي المركز ارتفاع أسعار السكر، لنقص المعروض في الأسواق، وتواصل مع وزارة الصناعة التي نفت تلك الشائعة جملة وتفصيلًا.

- تنازل "القابضة للصناعات الكيماوية" عن أرض مملوكة لـ"القومية للأسمنت" بسبب الديون:
أكد المركز خلو الإشاعة من أي حقيقة، موكدًا أنه تواصل مع وزارة قطاع الأعمال العام، والتي أوضحت أن مديونية القومية للأسمنت وبالمقدرة بـ3.5 مليار ما زالت قيد الدراسة ولا تزال المفاوضات قائمة مع الجهات الدائنة ومنها "بنك الاستثمار القومى، وشركات الغاز والكهرباء".

- الحجز علي أموال المودعين مقابل الضرائب العقارية:
قال مركز المعلومات بمجلس الوزراء، إنه تواصل مع وزراة المالية، التي نفت الحجز علي أموال المودعين، مشيرًا إلى أن الوزراة لم تتفق مع البنك المصرى ولا أى جهة أخري لتحصل الضرائب من المودعين، موضحًا أنها أمهلت المواطنين 3 أشهر لتحصيل الضريبة.

- طباعة كتب مدارس اللغات بالعربي:
أكد مجلس الوزراء أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت هذا الخبر موكدة بأنه يتنافى مع طبيعة المواد الدراسية للغات وأن الكتب المدرسية ما زالت فى مرحلة الطباعة ولم ترسل للمدارس.

- تغيير جدول امتحانات الثانوية العامة للدور الثانى:
تواصل مجلس الوزراة مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت أي نية لتأجيل وتقديم جدول الدور الثاني للثانوية العامة، مشيرًا إلى أن الامتحانات ستبدأ السبت 11-8-2018، لتنتهي 22-8-2018.

- الإفتاء تستطلع هلال ذي الحجة قبلها بـ6 أيام:
نفي مركز المعلومات، ما أثير علي منصات التواصل الاجتماعي بشأن استطلاع هلال ذي الحجة قبل موعده، وأكدت دار الإفتاء أن الهلال سيتم رؤيته في موعده المتعارف عليه والموافق يوم 29 من كل شهر هجري.

- زيادة رسوم جمع القمامة من المنازل
أكد مركز المعلومات بالمجلس، أنه تواصل مع وزارة البيئة التي نفت تلك الشائعة، مشيرًا إلى أنه لا نية لأي زيادة إضافية في الوقت الحالي.

- طرح 30 محمية طبيعية للقطاع الخاص:
أكد مجلس الوزراة أن المحميات ستظل تابعة للحكومة ووزارة البيئة طبقًا لمادة 33 فى الدستور، ولا يجوز تحويلها لقطاع خاص.

- زيادة فواتير الكهرباء:
أعلن مجلس الوزراء أنه تواصل مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ونفي الوزير ما تردد من أخبار حول زيادة أسعار الكهرباء، مؤكدًا أنه لا تعديل في أسعار الكهرباء حتي نهاية السنة المالية 30-6-2019.

- سرق أيقونة أثرية بالمتحف القبطى:
تواصل المركز مع وزراة الآثار، بشأن ما تردد من تعرض المتحف القبطي للسرقة، ونفت الوزراة هذه الأنباء، مؤكدة أن المتحف لم يتعرض للسرقة، وأن الأيقونة المشار إليها مستنسخة وغير أثرية، كانت موجودة بصندوق أمام مخزن الأحراز الخاص بالمتحف، لنقلها إلى القسم التعليمي لتدخل ضمن البرنامج التعليمي بهدف رفع الوعي الأثري بمقتنيات المتحف.

ads
ads