السبت 17 أغسطس 2019 الموافق 16 ذو الحجة 1440
ads

أسباب تجعلك تقتني سيارة كيا "ريو" 2019

الأحد 29/يوليه/2018 - 10:46 ص
جريدة الدستور
منة سالم
طباعة
حالة من التشتت يصاب بها محبوا اقتناء سيارات "ريو" المنتمية لشركة "كيا" العالمية، ليصبحوا حائرون بين أمرين أحدهما الحصول على نفس السيارة بموديل العام الجديد، والآخر ينصب على المغامرة وشراء سيارة أخرى.

وفيما يلي يعرض "الدستور اوتو" مميزات تجعلك تقتني سيارات كيا " ريو" بعامها الجديد

تتميز كيا "ريو" الجديدة لهذا العام بأن الحيز المتاح للسائق أكثر رحابة من أي وقت مضى، إضافة إلى المظهر الجذاب داخليًا لتجربة قيادية تتميز بالراحة والأمان.

وتم تزويد مقصورة السيارة ببعض التجهيزات من الستانلس ستيل مع فرش مصنوع من مواد ذات كفاءة عالية، بالإضافة إلى أحدث أنظمة الصوت وخاصية Apple CarPlay وAndroid Auto.

كما تم استبدال محرك ريو القديم ثلاثي الأسطوانات بمحرك جديد رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 138 حصان وعزم دوران 123 نيوتن-متر كما يتميز ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ6 سرعات وينقل بشكل جيد.

إضافة إلى تحسينها الداخلي من حيث التكنولوجيا، نظام الصوت شاشة تعمل باللمس 5.0 بوصة، ومنفذ USB وأيضًا تحسين التصميم الخارجي 4-door seda.

وتم تصميم سيارة الهاتشباك ريو بعدد من استديوهات الشركة الكورية كيا منها في ألمانيا وكاليفورنا، ويتم صنعها في المكسيك، كما يوجد معلومات تشير إلى أن عملية إنتاج هذه السيارة تتم في الجزائر أيضًا.
وتتصل محركات سيارة ريو بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 6 سرعات أو يدوي من ست سرعات.
تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كمس في 12.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى بين 180 كمس إلى 183 كمس.


تنافس سيارة كيا ريو 2019 كلًا من تويوتا يارِس وهوندا سيتي وشيفروليه سونيك.
ads