الخميس 17 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

أطعمة لاتحملها في حقيبة سفرك

السبت 07/يوليه/2018 - 06:51 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
سارة ساويرس
طباعة
إذا كنت تنوى السفر قريبًا عليك التعرف على قائمة الأطعمة التى لا يمكنك أخذها معك على متن الطائرة، بحسب موقع "insider"، وهى:

- المياه المعدنية
إذا وصلت المطار وبداخل حقيبتك زجاجات مياه معلبة عليك إذن أن تتناولها قبل دخولك الخط الأمني للمطار، فالطريقة الوحيدة التي يمكنك أن تمر بها بزجاجة المياه هى إذا كنت تصطحب طفلًا، وعليك إظهار الماء للأمن.

الأطعمة المعلبة
يمكنك جلب المواد الغذائية المعلبة ولكن عليك أن تكون مستعدًا لفحص إضافي، وذلك بسبب فحصها من خلال جهاز الطريقة الأشعة السينية، وسيتحقق الأمن من حقيبتك، فينصح أن تترك هذه الأطعمة فى المنزل، أو وضعها فى حقيبة واحدة.

الأطعمة السائلة
لا يُسمح لك بإحضار أي سوائل مثل القهوة، أو أى أطعمة سائلة مثل الجبن الدسم، والشربة، والعسل، والمربى، والحمص، والزيت، والخل، وزبدة الفول السوداني، والسلطة، والصلصات، والزبادي، أو الشوكولاتة في شكل غير صلب.

- الفواكه والخضراوات
اعتمادًا على المكان الذي تتوجه إليه، يُسمح لك بإحضار الفواكه والخضروات في حقيبة اليد أو الشيك، ولكن إذا كنت مسافرًا من هاواي وجزر فيرجن الأمريكية، لا يمكنك إحضار أي الفواكه أو الخضار معك، للوقاية من من خطر الآفات النباتية.

الأغذية المجمدة
تحتاج الأغذية المجمدة إلى برودة مع الثلج ولكن إذا ذاب الثلج، فلن يسمح لك الأمن بإحضاره معك، وهذه القاعدة تنطبق أيضًا على الآيس كريم.

المشروبات الكحولية
يمكنك إحضار مشروبات كحولية ولكن فى حقيبة واحدة، وتقتصر على خمسة لترات لكل راكب، ويجب أن تكون في عبوة غير مفتوحة، وإذا كان تركيز الكحول أكثر من 70٪ فلا يمكنك إحضاره معك على متن الطائرة.
ads