الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

واريورز يحافظ على لقب دوري السلة للمحترفين على حساب كافاليرز

جريدة الدستور

حافظ جولدن ستيت واريورز على لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بعدما تغلب على كليفلاند كافاليرز 108: 85 مساء الجمعة (صباح السبت بتوقيت جرينيتش) في المباراة الرابعة بمواجهتهما في الدور النهائي.. وواصل ستيفن كاري تألقه وسجل 37 نقطة في المباراة الرابعة، ليحسم واريورز النهائي بالتفوق على منافسه كافاليرز 4 صفر.

وقاد ستيفن كاري بذلك فريق واريورز للتتويج باللقب للمرة الثالثة خلال أربعة أعوام، وكان النجم ليبرون جيمس أبرز عناصر كافاليرز خلال المباراة وسجل للفريق 23 نقطة، وغادر أرضية الملعب قبل أربع دقائق وثلاث ثوان من النهاية، وسط تهليل وهتافات الجماهير باسمه، وذلك في الوقت الذي تحوم فيه الشكوك حول استمراره مع الفريق في الموسم المقبل، حيث يمكن له اتخاذ قرار الرحيل عن الفريق خلال الأسابيع القليلة المقبلة، طبقا لعقده.

وتوج كيفن دورانت، الذي سجل 20 نقطة و12 متابعة وعشر تمريرات حاسمة لواريورز بلقب أفضل لاعب (إم.في.بي) في منافسات النهائي، وذلك للموسم الثاني على التوالي.

وبلغ متوسط التسجيل لدورانت خلال منافسات النهائي 28.8 نقطة و10.8 متابعة و7.5 تمريرة حاسمة.
ووجه دورانت الشكر لفريقه قائلا "إنه أمر جيد أن تتواجد وسط أشخاص كهؤلاء، هذا يساعدك على أن تصبح لاعب كرة سلة أفضل وكذلك شخص أفضل.. أنا سعيد بكوني جزءا من هذه المجموعة".

وكانت المواجهة بين واريورز وكافاليرز في الدور النهائي هي الرابعة على التوالي، وقد توج واريورز باللقب ثلاث مرات خلال المواجهات الأربع.

وجاء التتويج استمرارا لنجاح واريورز تحت قيادة جو لاكوب وبيتر جوبير اللذين استحوذا على ملكية النادي في 2010، وحينها لم يكن الفريق قد توج بلقب الدوري منذ عام 1975.

وقال لاكوب عقب التتويج بلقب الدوري "الحقيقة أنه يجب عليك أن تحلم، يمكنني قول إننا حلمنا لذلك، بيتر وأنا لا يمكنني قول إننا توقعنا ذلك، وإنما حلمنا بذلك، ويفترض عليك أن تحلم أولًا".